آخر الأخبار
المغرب بدأ ينجح في سياسة إعادة التوازن لماليته العمومية

المغرب بدأ ينجح في سياسة إعادة التوازن لماليته العمومية

الإثنين, 12 مايو, 2014 - 17:30

عمان – قال وزير الاقتصاد والمالية، السيد محمد بوسعيد، اليوم الاثنين بعمان، إن المغرب بدأ ينجح في سياسة إعادة التوازن لماليته العمومية، بفضل انخراطه في إصلاحات مالية واقتصادية كبرى.

وأوضح السيد بوسعيد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، في ختام أشغال المؤتمر الإقليمي (بناء المستقبل: الوظائف والنمو والمساواة في العالم العربي)، أن هذه الاصلاحات تفتح المجال أمام المغرب لتعزيز تموقعه كقطب متميز لاستقبال الاستثمارات الأجنبية الخاصة وتطوير أدائه الاقتصادي لتسريع التنمية وتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية.

وأضاف السيد بوسعيد، الذي ترأس أمس الأحد، جلسة موضوعاتية تناولت موضوع (تعزيز الشفافية والحكامة الرشيدة)، وشارك اليوم في جلستي مناقشة عامتين، أن هذه الإصلاحات تفتح المجال أيضا أمام المغرب لتنويع اقتصاده وشراكاته قطاعيا وجغرافيا، خاصة بالقارة الإفريقية،مشيرا إلى أنه بالمقارنة مع دول أخرى، يظهر جليا أن المغرب له تجربة متميزة كنموذج استثنائي استطاع اقتصاده أن يقاوم إلى حد ما الأزمة الدولية وتقلبات أسعار المواد الأساسية والصدمات الاقتصادية التي أثرت على توازنه المالي.

وقال “بما أن الظرفية الدولية في تعاف وتحسن مستمر، فإن المغرب يتموقع بقوة لاستغلال كل الفرص المتوفرة ضمن الانطلاقة الجديدة للاقتصاد العالمي”.

 

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية