جلالة الملك يدشن مسرح “للا عائشة” بالمضيق

جلالة الملك يدشن مسرح “للا عائشة” بالمضيق

الثلاثاء, 16 سبتمبر, 2014 - 14:52

المضيق- أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، اليوم الثلاثاء بالمضيق، على تدشين مسرح “للا عائشة”، الذي يشكل تجسيدا جديدا للعناية السامية التي ما فتئ جلالة الملك يوليها لقطاع الفنون والثقافة.

وسيتيح المسرح الجديد ، الذي يشكل فضاء ذي بعد سوسيو- ثقافي بامتياز، تحسين ولوج الساكنة المحلية لبنيات التنشيط الثقافي والفني، مع كل ما يتصل بذلك من تنمية القدرات الفكرية والطاقات الإبداعية.

ويروم هذا المشروع ، الذي أنجز باستثمار إجمالي قدره 5ر16 مليون درهم والممتد على مساحة إجمالية قدرها 1500 متر مربع من بينها 900 متر مربع مغطاة، تزويد مدينة المضيق والجهة ككل، بقطب مخصص للتنشيط الفني والترفيه من شأنه احتضان تظاهرات ثقافية كبرى وتحفيز بروز المواهب، لاسيما في صفوف الشباب.

ويشتمل مسرح “للا عائشة”، الذي يستجيب للمعايير المعمول بها في المجال، والذي كان جلالة الملك قد أعطى انطلاقة أشغال إنجازه في فبراير 2010، على قاعة للعروض تتسع لنحو 360 مقعدا، وغرف للفنانين، وورشات للموسيقى والمسرح، ومكتب للتنشيط الثقافي، وجميع المرافق المطلوبة في هذا النوع من المنشآت.

وشيد هذا المشروع الثقافي الذي يعد ثمرة شراكة بين وزارتي الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية)، والثقافة، وعمالة المضيق- الفنيدق، ومجموعة العمران، بالحي الإداري، وذلك في إطار البرنامج المندمج للتأهيل الاجتماعي للمضيق- الفنيدق (الشق الثقافي)، والذي يروم بالخصوص، تنمية المواهب والطاقات الفنية على مستوى العمالة، والارتقاء بمستوى التعليم المدرسي، وإحداث فضاءات مخصصة للإبداع والتبادل الفني.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.