آخر الأخبار
جلالة الملك يقيم مأدبة غداء بمناسبة الذكرى ال58 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

جلالة الملك يقيم مأدبة غداء بمناسبة الذكرى ال58 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

الأربعاء, 14 مايو, 2014 - 15:48

الرباط-ذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية ، أنه بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ، يوم الأربعاء بنادي الضباط بالرباط ، مأدبة غداء أقامها جلالة الملك بمناسبة الذكرى ال 58 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

ولدى وصول صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ، تقدم للسلام على سموه الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، والجنرال دو بريغاد محمد شقيق القائد المنتدب للحامية العسكرية للرباط- سلا، قبل أن يستعرض سموه تشكيلة من فوج المقر العام التي أدت التحية.

إثر ذلك، تقدم للسلام على صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد رئيس الحكومة السيد عبد الاله ابن كيران، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني السيد عبد اللطيف لوديي، والجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان قائد الدرك الملكي، والجنرال دوديفزيون أحمد بوطالب مفتش القوات الملكية الجوية ، والفيس أميرال محمد لغماري مفتش البحرية الملكية.

حضر هذه المأدبة مستشارو جلالة الملك وأعضاء الديوان الملكي وأعضاء الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان والضباط السامون بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية والملحقون العسكريون الأجانب المعتمدون بالرباط وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وقد جرى الاحتفال بالذكرى ال 58 لتأسيس القوات المسلحة الملكية بمختلف الحاميات العسكرية والثكنات والوحدات التابعة للقوات المسلحة الملكية ، من خلال تنظيم حفلات تميزت على الخصوص بتحية العلم ، وتلاوة الأمر اليومي الذي وجهه جلالة الملك القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية إلى أفراد هذه القوات ، وتسليم الأوسمة، علاوة على تنظيم لقاءات رياضية بين فرق مدنية وعسكرية.

اقرأ أيضا

قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية في دالاس.. إبراز فرص الاستثمار بالمغرب خلال مائدة مستديرة

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 8:44

تم تسليط الضوء على فرص الاستثمار بالمغرب ومتانة الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، وذلك خلال مائدة مستديرة تم تنظيمها، الاثنين، بمدينة أرلينغتون في ولاية تكساس (جنوب)، على هامش قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية المنعقدة في دالاس ما بين 6 و9 ماي الجاري.

قطاع الطيران: توقيع اتفاقية شراكة لتوطين مصنع للمجموعة السويدية ” Trelleborg” بميد بارك

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 21:24

تم اليوم الاثنين بالنواصر، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المنصة المتكاملة الصناعية ميد بارك والمجموعة السويدية ” Trelleborg”، وذلك في إطار توطين وحدتها الصناعية الجديدة بميد بارك، المتخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران.

“رايان إير” تطلق خطا جويا بين طنجة وورزازات

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 20:17

أطلقت شركة الخطوط الجوية الأيرلندية (ريان أير) مؤخرا خطا داخليا بين ورزازات وطنجة، وذلك بمعدل رحلتين كل أسبوع .