آخر الأخبار
جلالة الملك يهنئ الرئيس الصيني بمناسبة تخليد بلاده للذكرى الخامسة والستين لتأسيسها

جلالة الملك يهنئ الرئيس الصيني بمناسبة تخليد بلاده للذكرى الخامسة والستين لتأسيسها

الأربعاء, 1 أكتوبر, 2014 - 11:56

الرباط- بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى السيد شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية، بمناسبة احتفال بلاده بالذكرى الخامسة والستين لتأسيسها.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن أحر التهاني وأخلص المتمنيات للرئيس شي جين بينغ بموفور الصحة والسعادة، وللشعب الصيني الصديق بمزيد من التقدم والازدهار.

وجدد جلالة الملك، بهذه المناسبة، للرئيس الصيني، ارتياح جلالته الكبير للمستوى الذي بلغته علاقات الصداقة المتينة والتعاون المثمر بين البلدين، مؤكدا جلالته حرصه الوطيد على مواصلة العمل سويا معه من أجل تعزيزها والرقي بها إلى مستوى شراكة متميزة.

وأكد صاحب الجلالة في هذا الصدد، أن المملكة المغربية تحرص على تمتين الروابط التي تجمعها بجمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات، باعتبارها أهم شريك اقتصادي لها في القارة الآسيوية، وعلى تعزيز التشاور السياسي والتنسيق الثنائي بخصوص مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خدمة للمصالح العليا للشعبين الصديقين، وبما يعزز التعاون والتضامن جنوب – جنوب.

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للفلاحة.. فتح السوق البرازيلية أمام الحمضيات المغربية

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 18:25

تم، اليوم الخميس بمكناس، على هامش الدورة الـ 16 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، إضفاء الطابع الرسمي على فتح السوق البرازيلية أمام الحمضيات المغربية من خلال التوقيع على مخطط العمل الذي يحدد شروط تصدير هذه الحمضيات.

التعاون المغربي الألماني يقوم على تقاطع المصالح (السيدة زهور العلوي)

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 17:52

أكدت سفيرة المملكة المغربية لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، زهور العلوي، مساء الأربعاء بميونخ، أن التعاون بين المغرب وألمانيا يندرج في إطار زخم إيجابي عماده تقاطع المصالح.

السيد جازولي يدعو المستثمرين الألمان إلى اغتنام الفرص التي يتيحها المغرب

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 16:09

دعا الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، اليوم الأربعاء بميونيخ، المستثمرين الألمان إلى اغتنام الفرص التي يتيحها المغرب والمساهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.