جلالة الملك يهنئ الرئيس الفرنسي بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني

جلالة الملك يهنئ الرئيس الفرنسي بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني

الخميس, 14 يوليو, 2016 - 10:18

الرباط- بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الرئيس الفرنسي، السيد فرانسوا هولاند، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وعبر جلالة الملك في هذه البرقية، عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته للرئيس الفرنسي بدوام الصحة والسعادة، وللشعب الفرنسي الصديق بمزيد من الرقي والازدهار.

وأعرب جلالة الملك أيضا للرئيس الفرنسي عن ارتياح جلالته العميق لما حققته الشراكة الاستراتيجية التي تربط المملكة المغربية وفرنسا من تقدم موصول، وما راكمته من مكتسبات هامة، تتعزز كل يوم، “شراكة متجهة، بكل إصرار، نحو المستقبل، تستمد قوتها من عمق تاريخنا المشترك، ومن متانة العلاقات التي نسجها شعبانا”.

وأضافت البرقية أن “اللقاءات المتعددة، التي تمت خلال السنة المنصرمة بين كبار المسؤولين المغاربة والفرنسيين، وكذا الحوار المتواصل المثمر بين بلدينا إزاء مختلف القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لتعد خير تجسيد لهذه الحركية النموذجية.كما يندرج في هذا الإطار التعاون المغربي-الفرنسي الوثيق للتحضير لمؤتمر الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22)، المزمع عقده في نونبر المقبل بمدينة مراكش”.

و من هذا المنطلق، أكد جلالة الملك حرص جلالته الوطيد على مواصلة العمل المشترك من أجل المضي قدما في ترسيخ هذه الشراكة الاستراتيجية المتميزة، بما يستجيب لتطلعات الشعبين الصديقين، ويعزز أكثر مساهمة البلدين في الجهود الرامية إلى إشاعة السلم والأمن والاستقرار في ربوع العالم.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. ندوة تسلط الضوء على محطات من مسار الكاتبة زكية داود

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:58

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تسليط الضوء على أبرز محطات المسار الأدبي والمهني للكاتبة والإعلامية زكية داود، وذلك في ندوة نظمت في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

الصحراء المغربية: أكاديميون وخبراء يؤكدون بالمحمدية نجاعة مخطط الحكم الذاتي

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:41

أكد أكاديميون وخبراء، اليوم الأربعاء بالمحمدية، نجاعة مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب: الإعلان عن الفائزين بمسابقة الكتابة في نسختها الثانية

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:05

تم الإعلان اليوم الأربعاء عن الفائزين بجائزة مسابقة الكتابة في نسختها الثانية، التي نظمتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، بالتعاون مع معهد “كونيكت” (Connect Institute)، في إطار فعاليات الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.