آخر الأخبار
جلالة الملك يهنئ المستشارة الألمانية السيدة أنجيلا ميركل على فوزها في الانتخابات التشريعية

جلالة الملك يهنئ المستشارة الألمانية السيدة أنجيلا ميركل على فوزها في الانتخابات التشريعية

الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2013 - 20:15

الرباط-  بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى السيدة انجيلا ميركل المستشارة الفدرالية لجمهورية ألمانيا الاتحادية، بمناسبة فوز حزبها في الانتخابات التشريعية.  وأعرب جلالته، في هذه البرقية للسيدة ميركل عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات بموفور الصحة والسعادة، وموصول التوفيق في مهامها السامية من أجل تحقيق المزيد من التقدم والازدهار للشعب الألماني الصديق.

وأضاف جلالته أن هذا الفوز الكبير الذي حققه حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، بالقيادة الحكيمة للسيدة ميركل يعكس بجلاء الثقة التي تحظى بها لدى الشعب الألماني وتقديره الكبير لما تتمتع به من “خصال إنسانية رفيعة وحنكة سياسية متميزة وحس عال للمسؤولية وتفان في خدمة مصالحه العليا”.

كما أعرب جلالة الملك بهذه المناسبة عن ارتياح جلالته الكبير لمستوى علاقات الصداقة المتينة والتعاون المثمر التي تجمع البلدين، والتي توجت مؤخرا بالتوقيع على إعلان الرباط المشترك، الذي سيعطي لا محالة، دفعة قوية لهذه العلاقات سواء على المستوى الثنائي، أو في إطار الوضع المتقدم الذي تحظى به المملكة المغربية لدى الاتحاد الأوروبي، لما فيه خير الشعبين الصديقين.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.