آخر الأخبار
جلالة الملك يهنئ السيد الحجمري بمناسبة حصوله على الجائزة الكبرى للفرنكفونية لسنة 2019

جلالة الملك يهنئ السيد الحجمري بمناسبة حصوله على الجائزة الكبرى للفرنكفونية لسنة 2019

الإثنين, 24 يونيو, 2019 - 17:23

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى السيد عبد الجليل الحجمري، أمين السر الدائم لأكاديمية المملكة المغربية، وذلك بمناسبة حصوله على الجائزة الكبرى للفرنكفونية لسنة 2019، التي تمنحها الأكاديمية الفرنسية.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، للسيد الحجمري، عن تهانئ جلالته الحارة على هذا التشريف الدولي العلمي المستحق.

وقال جلالة الملك “إن تتويجك بهذه الجائزة المتميزة، بقدر ما يعتبر اعترافا وتنويها من قبل هذه المؤسسة الفرنسية العريقة بأعمالك وأبحاثك العلمية القيمة، وبما تبذله من جهود مشهود لك بها، على رأس أكاديمية المملكة المغربية، في سبيل ترسيخ قيم الحوار والتقارب والتفاهم بين الثقافات والحضارات، يجسد، كذلك، ذلكم التقدير الكبير الذي يحظى به النبوغ المغربي وعطاءات كفاءاته العلمية والفكرية على المستوى العالمي”.

ومما جاء أيضا في برقية جلالة الملك “وإننا إذ نجدد لك تهانئنا، لندعو الله تعالى لك بموصول التوفيق والتألق في مسارك الفكري المرموق، مشمولا بسابغ عطفنا ورضانا، وسامي رعايتنا”.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.