آخر الأخبار
جلالة الملك يهنئ السيد ماتيو رينزي بمناسبة تعيينه رئيسا لمجلس وزراء الجمهورية الإيطالية

جلالة الملك يهنئ السيد ماتيو رينزي بمناسبة تعيينه رئيسا لمجلس وزراء الجمهورية الإيطالية

الجمعة, 28 فبراير, 2014 - 18:32

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله برقية تهنئة إلى السيد ماتيو رينزي بمناسبة تعيينه رئيسا لمجلس وزراء الجمهورية الإيطالية.

وأشاد جلالة الملك في هذه البرقية بعلاقات الصداقة العميقة القائمة بين المغرب وإيطاليا، اللذين تجمع بينهما معاهدة صداقة وتعاون، تعد الأولى من نوعها في المنطقة الأورو – متوسطية.

وأكد جلالة الملك حرص جلالته المتين على الارتقاء بالتعاون بين البلدين إلى مستوى شراكة استراتيجية، وتوسيع آفاقه، سواء على الصعيد الثنائي أو في إطار الوضع المتقدم الذي يحظى به المغرب لدى الاتحاد الأوروبي.

وأعرب جلالته عن يقينه بأن المملكة المغربية والجمهورية الإيطالية يحدوهما نفس العزم على بناء فضاء أورو – متوسطي للتنمية المشتركة والتضامن.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.