جلالة الملك يهنئ رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى بمناسبة العيد الوطني لبلاده

جلالة الملك يهنئ رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى بمناسبة العيد الوطني لبلاده

الجمعة, 1 ديسمبر, 2017 - 13:06

الرباط  – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى، السيد فوستان – أركونج تواديرا، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب جلالة الملك ، في هذه البرقية، عن أحر التهاني وأطيب المتمنيات للسيد فوستان – أركونج تواديرا بموفور الصحة والهناء، ولشعب جمهورية إفريقيا الوسطى الشقيق بتحقيق مايصبو إليه من مزيد المنجزات على درب التقدم والازدهار، في ظل الأمن والاستقرار.

ومما جاء في هذه البرقية ” وإذ أنوه بما يربط المملكة المغربية وجمهورية إفريقيا الوسطى من أواصر الأخوة الإفريقية القائمة على التضامن الفاعل والشراكة المتميزة، والتي تعرف تطورا مطردا بفضل إرادتنا المشتركة لإضفاء دينامية دائمة ومتجددة عليها، فإني أعرب لكم عن حرصي القوي على مواصلة عملنا المشترك من أجل زيادة تمتين علاقات التعاون التي تجمع بين بلدينا، والرقي بها إلى مستوى تطلعات شعبينا الشقيقين، بما يسهم في تحقيق وحدة وتنمية قارتنا “.

كما أشاد جلالة الملك، بهذه المناسبة، بالجهود التي يبذلها السيد فوستان – أركونج تواديرا وكذا المجتمع الدولي، لتعزيز السلم والاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى، مؤكدا جلالته لفخامة الرئيس التزام المملكة المغربية الدائم بدعم كل المبادرات الهادفة إلى تحقيق التقدم والرفاه لشعب جمهورية إفريقيا الوسطى الشقيق.

 

 

اقرأ أيضا

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.

جبل تاصميت يكتسي البياض ببني ملال

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 20:46

اكتسى جبل تاصميت، البالغ ارتفاعه 2247 مترا عن سطح الأرض ببني ملال، اللون الأبيض، اليوم الأربعاء، في مشهد أثار بهجة سكان هذه المدينة المعروفة بأشجار الزيتون، الذين سارعوا للاستمتاع بالثلوج التي غطت الجبل.