جلالة الملك يهنئ رئيس جمهورية الغابون بمناسبة العيد الوطني لبلاده

جلالة الملك يهنئ رئيس جمهورية الغابون بمناسبة العيد الوطني لبلاده

الخميس, 17 أغسطس, 2017 - 10:56

 

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهئنة إلى فخامة السيد علي بونغو أونديمبا، رئيس جمهورية الغابون، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن أصدق تهانئه وأطيب متمنياته للرئيس الغابوني بدوام الصحة والسعادة، وللشعب الغابوني الشقيق بالمزيد من التقدم والنماء، تحت قيادته النيرة.

وأكد جلالة الملك، في هذه البرقية، أن “الشراكة الاسترايجية القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية الغابون، والتي تستمد قوتها من روابط الأخوة الإفريقية والتقدير المتبادل، ما فتئت تتعزز كنموذج يحتذى به في العلاقات بين البلدان الإفريقية.

ومما جاء في هذه البرقية “وإذ أشيد بهذه الشراكة المتميزة، أجدد لكم حرصي الأكيد على مواصلة عملنا المشترك من أجل توطيدها، لما فيه صالح شعبينا الشقيقين، وبما يخدم التنمية المستدامة في قارتنا الإفريقية”.

ونوه جلالة الملك بالإنجازا الهامة التي حققتها الغابون بفضل الجهود الدؤوبة التي ما فتئ يبذلها الرئيس الغابوني، علي بونغو، من أجل ضمان الازدهار والرفاهية للشعب الغابوني الشقيق، مؤكدا دعم المملكة المغربية لجمهورية الغابون وتأييدها للمبادرات التي تتخذها في حل النزاعات وتعزيز السلم والأمن في إفريقيا.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.