آخر الأخبار
جلالة الملك يهنئ رئيس غواتيمالا بمناسبة ذكرى استقلال بلاده

جلالة الملك يهنئ رئيس غواتيمالا بمناسبة ذكرى استقلال بلاده

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2013 - 16:11

الرباط – بعث جلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى رئيس جمهورية غواتيمالا السيد أوتو بيريس مولينا بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب جلالة الملك في هذه البرقية عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته لرئيس غواتيمالا بدوام الصحة والسعادة، ولشعبه الصديق بمزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الرشيدة للرئيس مولينا.

كما أعرب جلالته عن مدى اعتزازه بالمستوى المتميز لروابط الصداقة والتقدير المتبادل التي تجمع بين البلدين، والتي توجت مؤخرا بفتح سفارة للمملكة المغربية بهذا البلد الصديق، وكذا بقرار حكومة غواتيمالا فتح سفارة لها بالرباط خلال السنة المقبلة.

كما أشاد جلالة الملك في هذا الإطار بعلاقات التعاون المثمر والتشاور الفعال والدائم التي تربط البلدين في شتى المجالات، وبخصوص مختلف القضايا الثنائية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة وأن البلدين يشغلان مقعدين كعضوين غير دائمين بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأكد جلالته حرصه الكبير على مواصلة العمل سويا مع رئيس غواتيمالا من أجل تعزيز هذه العلاقات، والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين، وتعزيز التعاون جنوب-جنوب.

اقرأ أيضا

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

الخميس, 28 مارس, 2024 في 15:44

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليار درهم برسم سنة 2023.