جمعية الأندلس للنساء المغربيات بالسويد تخلد الذكرى 250 للتوقيع على أول معاهدة بين البلدين

جمعية الأندلس للنساء المغربيات بالسويد تخلد الذكرى 250 للتوقيع على أول معاهدة بين البلدين

الأحد, 24 نوفمبر, 2013 - 14:57

ستوكهولم – خلدت جمعية الأندلس للنساء المغربيات بالسويد ليلة أمس السبت في حفل أقيم باستوكهولم الذكرى ال250 لتوقيع أول معاهدة بين المغرب والسويد.
وقد تميز الحفل بعرض شريط قصير يستعرض السنوات ال 250 من تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، ويبرز أيضا الأوراش الكبرى اتي انخرط فيها المغرب في مختلف المجالات وكذا المؤهلات السياحية التي يزخر بها  .
وتضمن برنامج الحفل أغان مستوحاة من الفولكلور المغربي الغني، وطقوس الزفاف التقليدي بالمغرب، وعرضا للقفطان المغربي من توقيع مصممة الأزياء المغربية هناء البوكيلي .
وشكل العرض الغنائي المتميز الذي قدمته الفنانة سعيدة شرف مستعيدة أغان مغربية كلاسيكية أحد أقوى لحظات هذا البرنامج، وهو العرض الذي نال رضى الجمهور الحاضر.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكدت السيدة الإدريسية بنزليحة، رئيسة جمعية الأندلس للنساء المغربيات بالسويد، أن جمعيتها تطمح أن تشكل جسرا بين النساء المغربيات بالسويد وبلدهم الأصلي، ناهيك عن دورها المتمثل في محاولة معالجة بعض المشاكل التي تواجه الجالية المغربية بالبلدان الاسكندنافية.
وأضافت السيدة بنزليحة أن الجمعية تنشط في المجالات ذات الصلة بالثقافة والتعليم والصحة.
جرى الحفل أساسا بحضور سفير المغرب في السويد يحظيه بوشعيب، وعدد من كبار المسؤولين السويديين وصحافيين وشخصيات من عالم الثقافة بالبلدين وأفراد من الجالية المغربية المقيمة في السويد.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.