جمهورية الرأس الأخضر عازمة على تعزيز تعاونها مع المغرب في المجال الفلاحي (وزير)

جمهورية الرأس الأخضر عازمة على تعزيز تعاونها مع المغرب في المجال الفلاحي (وزير)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 - 21:49

الرباط – أعرب وزير الفلاحة والبيئة بجمهورية الرأس الأخضر، جيلبيرتو كوريا كارفالو سيلفا، اليوم الجمعة بالرباط، عن عزم بلاده التعاون بشكل ملموس وعملي مع المملكة المغربية في مجال الفلاحة.

وأكد الوزير، في تصريح صحفي عقب مباحثاته مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أن هذا اللقاء ركز على سبل تطوير تعاون “ملموس وعملي للغاية” بين البلدين، لا سيما في مجالات الصيد البحري وتربية الأحياء المائية والري وتكييف النظم الفلاحية.

وأبرز السيد سيلفا، الذي يشارك في أشغال الدورة الـ33 للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) لإفريقيا، أنه تمت برمجة زيارة لخبراء مغاربة إلى الرأس الأخضر، يتم خلالها توقيع بروتوكول يروم ترسيخا أكبر للشراكة القائمة بين البلدين، وذلك بهدف توطيد العلاقات وتعزيز تبادل المعرفة والممارسات الفضلى.

ويشكل المؤتمر الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) لإفريقيا، الذي يستمر إلى غاية 20 أبريل الجاري، تحت شعار “نُظم غذائية وزراعية مرنة وتحولات قروية شاملة”، منصة إقليمية استراتيجية تتمحور حول الأمن الغذائي والتنمية القروية في القارة السمراء.

ويعرف المؤتمر مشاركة وزراء من الدول الإفريقية الأعضاء وممثلي البلدان المراقبة والاتحاد الإفريقي والمنظمات المانحة، إلى جانب المجتمع المدني والقطاع الخاص.

اقرأ أيضا

وكالة بيت مال القدس تقيم سلسلة معارض ضمن فعاليات القمة الإسلامية بغامبيا

الخميس, 2 مايو, 2024 في 14:45

افتتحت وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الخميس بالعاصمة الغامبية بانجول، معارض المنتجات ذات المنشأ الفلسطيني، وذلك على هامش أشغال الدورة الـ 15 للقمة الإسلامية.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وبإحداث اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار

الخميس, 2 مايو, 2024 في 14:34

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع القانون رقم 22.24 بتغيير وتتميم القانون رقم 47.18 المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وبإحداث اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار، أخذا بعين الاعتبار الملاحظات المثارة، قدمه الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي.

الحفاظ على التنوع الثقافي رهان أساسي في عالم متعدد الثقافات (سفير المغرب باليونسكو)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 13:02

أكد السفير والمندوب الدائم للمملكة المغربية لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، سمير الظهر، أمس الأربعاء بباكو، أن الحفاظ على التنوع الثقافي وتعزيز التعاون العالمي رهانان أساسيان في عالم متعدد الثقافات.