جهة الداخلة وادي الذهب: إطلاق النسخة الثالثة من برنامج رواد الغد بالمغرب

جهة الداخلة وادي الذهب: إطلاق النسخة الثالثة من برنامج رواد الغد بالمغرب

الإثنين, 22 فبراير, 2021 - 16:50

الرباط – أطلقت جمعية أنوال بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة بالرباط، مؤخرا، النسخة الثالثة من برنامج (رواد الغد بالمغرب) في جهة الداخلة وادي الذهب، وهو برنامج يروم دعم الجيل القادم من الرواد الشباب وتعزيز مهاراتهم القيادية ومعارفهم في مجال الاتصال والابتكار.

وأوضح بلاغ مشترك للجمعية ولسفارة الولايات المتحدة بالمغرب، أن هذا التدريب الذي سيعقد الأسبوع الأول منه أيام 5 و 6 و 7 مارس المقبل في مدينة الداخلة، سينمي المهارات والمعارف القيادية للمشاركين وستتيح لهم فرصة تطوير علاقاتهم القيادية مع الأفراد والفرق.

وأضاف المصدر ذاته أنه بنهاية هذه الدورة، سيكون المشاركون قد طوروا مهاراتهم القيادية من خلال لقاءات تهدف إلى تنمية الصفات التي تجعل من كل واحد فيهم رائدا فعالا، وإشراكهم في المجتمع المدني، كما سيكونون قد تبادلوا المعارف لإعدادهم للمرحلة المقبلة من حياتهم المهنية.

ونقل البلاغ عن ديفيد كرين، القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية بالرباط قوله إن “هدف برنامج رواد الغد بالمغرب يتمثل في دعم الجيل القادم من الرواد الشباب وتعزيز مهاراتهم القيادية ومعارفهم في مجال الاتصال والابتكار. نحن سعداء جدا بالعمل مع الشباب الرواد بجهة الداخلة وادي الذهب”.

وأشار البلاغ إلى أنه بعد نشر إعلان للرشيح، اختار البرنامج 20 شابا من جهة الداخلة وادي الذهب استنادا إلى إمكاناتهم القيادية والتزامهم تجاه مجتمعاتهم المحلية، مبرزا أن دفيدا ماكدونالد، المسؤولة عن الشؤون الثقافية بالسفارة الأمريكية، ستلقي كلمة في حفل الافتتاح وسترافق الشباب المشاركين خلال ثلاثة أيام.

وخلص البلاغ إلى أنه سيتاح للمشاركين خلال خمسة أشهر من التدريب و التأطير، تصميم مشاريع ذات أثر إجتماعي عال. وستتم مكافأة الأفكار الواعدة وستتم مواكبتها على أرض الواقع.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.