آخر الأخبار
جهة الداخلة – وادي الذهب تزخر بمؤهلات اقتصادية مهمة (نائب بريطاني)

جهة الداخلة – وادي الذهب تزخر بمؤهلات اقتصادية مهمة (نائب بريطاني)

الجمعة, 2 يونيو, 2023 - 14:01

الداخلة – أكد النائب البريطاني، ليام فوكس، اليوم الخميس بالداخلة، أن جهة الداخلة – وادي الذهب تزخر بمؤهلات اقتصادية مهمة، مما يمهد الطريق نحو آفاق تعاون مغربي – بريطاني في مجالي المبادلات التجارية والاستثمار.

وأكد السيد فوكس، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الداخلة للاطلاع على دينامية التنمية التي تشهدها المدينة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية (M24)، أن هذه الزيارة تروم استكشاف المؤهلات والفرص الاستثمارية التي يمكن أن تثير اهتمام المقاولات البريطانية.

وأشار النائب البريطاني، في هذا الصدد، إلى أن جهة الداخلة – وادي الذهب أضحت قطبا مهما، بالنظر إلى مؤهلاتها وإمكاناتها المهمة التي تشكل مصدر استثمار للعديد من الفاعلين الاقتصاديين الأجانب، خاصة المستثمرين البريطانيين.

كما نوه السيد فوكس بجودة علاقات التعاون والشراكة السياسية والاقتصادية التي تجمع بين المغرب والمملكة المتحدة، والتي تزداد قوة على نحو متزايد، لاسيما في مجالي المبادلات التجارية والاستثمارات.

من جهة أخرى، تطرق السيد فوكس إلى الاتفاق التجاري بين المغرب والمملكة المتحدة الذي يضمن للمقاولات البريطانية ممارسة أنشطتها التجارية والاقتصادية في سائر أنحاء التراب المغربي، بما في ذلك جهة الداخلة – وادي الذهب.

وفي تصريح مماثل، قال رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، الخطاط ينجا، إن المباحثات مع السيد فوكس شكلت فرصة مواتية لإطلاعه على المسار التنموي الذي تشهده الجهة، مع تقديم لمحة عن أهم روافع الاقتصاد الجهوي، لاسيما السياحة والصيد البحري والفلاحة.

وأضاف السيد ينجا أن النائب البريطاني أعرب، خلال هذا اللقاء، عن “اندهاشه” لما تعرفه جهة الداخلة – وادي الذهب من تنمية ترتكز، بالأساس، على المشاريع الكبرى التي تندرج في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية.

وبهذه المناسبة، تابع النائب البريطاني عرضا قدمه المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، منير هواري، تطرق من خلاله إلى القطاعات الإنتاجية الرئيسية في الجهة، من الصيد البحري إلى الفلاحة، مرورا عبر السياحة والطاقات المتجددة.

وكان السيد فوكس قد تباحث، في وقت سابق من اليوم، مع والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، حيث تم تسليط الضوء على الطفرة التنموية التي تشهدها الجهة في مختلف المجالات.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد فوكس أجرى، أمس الأربعاء بالرباط، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية