آخر الأخبار
جهة الدار البيضاء سطات: 350 تلميذا يستفيدون من لوحات إلكترونية

جهة الدار البيضاء سطات: 350 تلميذا يستفيدون من لوحات إلكترونية

الأربعاء, 20 يناير, 2021 - 17:16

الدار البيضاء – سيستفيد نحو 350 تلميذا (ة) ينحدرون من مناطق هشة بجهة الدار البيضاء-سطات، من لوحات إلكترونية، في إطار شراكة بين الأكاديمة الجهوية للتربية والتكوين ومؤسسة البنك الشعبي.

وستسمح هذه الأجهزة اللوحية، للتلاميذ المعنيين بمواصلة تعليمهم عن بعد، في الظروف التي يفرضها وباء فيروس كورونا المستجد، وذلك إطار اتفاقية وقعها أول أمس، عبد المومن طالب مدير الأكاديمية، وأسماء اللبار رئيسة المؤسسة المذكورة، التي تبرعت بهذه الدفعة من المعدات.

وذكر بلاغ للأكاديمية، أن التلاميذ المستفيدين ينتمون إلى مؤسسات تعليمية ب 5 مديريات إقليمية وهي الحي الحسني، ومديونة، والجديدة، وسيدي بنور، والنواصر.

وبهذه المناسبة، عبر السيد طالب، عن سروره بتوقيع هذه الشراكة مع مؤسسة البنك الشعبي، مشيدا ب”المبادرة المواطنة” للمؤسسة الشريكة. وأعرب عن أمله في تعميم هذه المبادرة المحمودة على جميع المديريات الإقليمية بالجهة.

وأشار إلى أن التوقيع على هذه الاتفاقية، يأتي في إطار انفتاح الأكاديمية على شركائها،كما يندرج في سياق مواصلة تنزيل مشاريع تفعيل قانون الإطار الموجه لإصلاح منظومة التربية والتكوين بالجهة، خاصة تلك التي تستهدف الارتقاء بالحياة المدرسية، وتمكين المتعلمات والمتعلمين من استعمال تكنولوجيا المعلومات.

من جهتها، عبرت السيدة اللبار عن سرورها بتوقيع هذه الشراكة مع الأكاديمية، مثمنة جهود الأكاديمية في مجال التعليم الرقمي، في ظل تداعيات جائحة كورونا.

وتشارك مؤسسة البنك الشعبي ، التي تعمل على النهوض بالتعليم ومحاربة الهدر المدرسي ، بشكل خاص في إعادة تأهيل المدارس المعزولة في الوسط القروي وتجهيز دور الطالب في مختلف مناطق المملكة بالطاقة الشمسية.

اقرأ أيضا

المغرب.. نموذج إقليمي في مجال تحويل النظم الغذائية والزراعية (المدير العام للفاو)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 16:29

أبرز المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، دونيو شو، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يعتبر نموذجا إقليميا رائدا في مجال تحويل النظم الغذائية والزراعية.

المغرب وليبيريا يجددان التأكيد على مواصلة تعزيز تعاونهما الثنائي (بيان مشترك)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 14:48

جددت المملكة المغربية وجمهورية ليبيريا، اليوم الخميس بالرباط، التأكيد على إرادتهما لمواصلة العمل من أجل تعزيز وتوطيد وتنويع مجالات تعاونهما الثنائي، لتشمل قطاعات واعدة.

الحكومة تعمل على مضاعفة استيراد أضاحي العيد قياسا بالعام الماضي (بايتاس)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 14:44

أكد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أن الحكومة تعمل على مضاعفة استيراد الأغنام الموجهة للذبح في عيد الأضحى المقبل، قياسا بالعام الماضي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية