آخر الأخبار
جهة بني ملال-خنيفرة: استقرار في حالات الإصابة بكورونا

جهة بني ملال-خنيفرة: استقرار في حالات الإصابة بكورونا

الإثنين, 18 مايو, 2020 - 18:11

بني ملال – أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال-خينفرة أنه لم يتم ، إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم الاثنين ، تسجيل أية حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بهذه الجهة، حيث استقر العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في 105.

وأوضحت المديرية أن عدد حالات الشفاء ظل كما كان من قبل، حيث استقر إجمالي عددها بالجهة في 64 ، بينما بقي بدوره عدد الوفيات محصورا في 7.

وتعد مدينتا بني ملال وخنيفرة حاليا خالتين من الإصابة بالفيروس بعد شفاء جميع حالات الإصابة المسجلة بهما.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغت لغاية الآن 4940.

وتتوزع حالات الإصابة بين 50 بإقليم أزيلال و28 بإقليم خريبكة و16 بإقليم الفقيه بنصالح و10 بإقليم بني ملال وإصابة واحدة بإقليم خنيفرة.

وإلى غاية الآن بلغت حالات الشفاء 21 بإقليم أزيلال و11 بإقليم الفقيه بنصالح و22 بإقليم خريبكة و9 بإقليم بني ملال وحالة واحدة بخنيفرة.

ودعت المديرية المواطنين إلى احترام قواعد النظافة والعزل الاجتماعي والأمن الصحي مع الامتثال لتدابير الحجر الصحي والتحلي بالحيطة والوطنية، مؤكدة أن الوضع الوبائي في الجهة لا يزال مستقرا ولا يثير أية مخاوف.

 

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.