آخر الأخبار
جهة سوس ماسة.. جلسة عمل لتدارس “الدليل المرجعي للمساطر” بالجهة

جهة سوس ماسة.. جلسة عمل لتدارس “الدليل المرجعي للمساطر” بالجهة

الثلاثاء, 19 يناير, 2021 - 21:09

 

أكادير – شكل “الدليل المرجعي للمساطر” لمجلس جهة سوس ماسة، محور جلسة عمل عقدت أمس الإثنين بأكادير.

وأوضح بلاغ لرئاسة مجلس سوس ماسة أن هذا الدليل يندرج في إطار في إطار مشروع “دعم الجهوية المتقدمة” الذي تنفذه وكالة التعاون الدولي الألماني.

وأضاف المصدر أنه تم  تدارس مسألة مراجعة الإطار العام والمنهجية المتعلقة ب “الدليل المرجعي للمساطر”، وكذا مساهمة المسؤولين المنتخبين والهيئات الاستشارية والأطر الإدارية وهيئات أخرى بالجهة في إعداد هذا المشروع.

ويأتي إعداد هذا الدليل تطبيقا للقانون التنظيمي رقم 111.14  المتعلق بالجهات، وخاصة المادة 245 منه،  التي تنص على أنه ” يتخذ رئيس مجلس الجهة الإجراءات الضرورية من أجل اعتماد الأساليب الفعالة لتدبير الجهة، ولا سيما، تحديد المهام ووضع دلائل للمساطر المتعلقة بالأنشطة والمهام المنوطة بإدارة الجهة وبأجهزتها التنفيذية و التدبيرية، وتبني نظام التدبير بحسب الأهداف، ووضع منظومة لتتبع المشاريع والبرامج تحدد فيها الأهداف المراد بلوغها ومؤشرات الفعالية المتعلقة بها”.

ويروم مشروع “دعم الجهوية المتقدمة” دعم الشركاء الجهويين في تطبيق مبادئ الحكامة الجيدة، وتعزيز تطبيق الأدوات الهندسية المجالية، وتقوية تبادل الممارسة الجيدة في التدبير الجهوي على المستوى الوطني أو الدولي.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية