جهود المغرب في مجال التربية غير النظامية مكنت من تقليص معدل الأمية إلى 30 في المائة

جهود المغرب في مجال التربية غير النظامية مكنت من تقليص معدل الأمية إلى 30 في المائة

الخميس, 7 نوفمبر, 2013 - 23:02

باريس – أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر السيد لحسن الداودي، يوم الخميس بباريس، أن جهود المغرب في مجال التربية غير النظامية مكنت من التقليص بشكل ملحوظ من معدل الأمية ليصل إلى 30 في المائة في نهاية 2012.

وأوضح السيد الداودي، في كلمة بمناسبة الدورة ال 37 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو)، أن هذه الجهود لقيت اعترافا على الصعيد الدولي من خلال منح المغرب في 2012 جائزة (كونفوشيوس) لمحور الأمية.

وذكر بكون المغرب حقق مكتسبات هامة بخصوص تعميم التمدرس الذي بلغ معدله 97,5 في المائة بسلك التعليم الابتدائي.

وأضاف أن المملكة قطعت خطوات هامة على مستوى تحسين معدل تمدرس الفتيات بالعالم القروي وفي مجال التقليص من الفوارق بين الجنسين بالوسطين الحضري والقروي.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.