جولييت بينوش تأمل في تصوير أفلام جديدة بالمغرب

جولييت بينوش تأمل في تصوير أفلام جديدة بالمغرب

الإثنين, 2 ديسمبر, 2013 - 12:21

مراكش – أعربت الممثلة الفرنسية جولييت بينوش، التي تم تكريمها،يوم السبت في إطار الدورة 13 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، عن أملها في تصوير أفلام جديدة بالمغرب، بعد تجربتها في الفيلم الطويل “باريس” (2008) الذي صور جزئيا بالمملكة.

وصرحت بينوش لوكالة المغرب العربي للأنباء، في ندوة صحافية حضرتها بعض المنابر الإعلامية التي تغطي المهرجان، يوم الأحد، “بالطبع ارغب في التصوير بالمغرب. من منا لا يحذوه الأمل في أن يكون هنا؟”.

وذكرت النجمة الفرنسية بأن أسرتها أقامت في المغرب قرابة 15 عاما وأن جدها، الذي كان ممثلا هاويا، دفن في هذه التربة. وأضافت في هذا السياق أن والدها “يحتفظ بذكريات جمة عن المغرب وأعتقد أنه احتفظ بالأجواء المغربية وبطبائع المغاربة في حرارة الاستقبال والاحتفال. إنه شخص يحب الاحتفال وهي صفة ورثتها عنه”.

ووصفت جولييت بينوش نجمة مراكش التي كرمت مسارها الفني بمثابة “تقدير جميل” معبرة عن تأثرها بهذا الاحتفاء الذي يجعلها تنظر أكثر الى المستقبل. وحيت بهذا الشأن التقليد الذي دأب عليه مهرجان مراكش بتكريم دوراته المتعاقبة لتجارب سينمائية شديدة التنوع.

وبالرغم من مسارها الطويل والحافل بالروائع، فإن الممثلة الفرنسية تعتبر كل لحظة سينمائية “مغامرة واكتشافا جديدين” مؤكدة أنها مشحونة دائما بالرغبة في إغناء مسيرتها المهنية. وأضافت بينوش “لقد عملت في أفلام مع العديد من المخرجين وفي أماكن وبلدان وبلغات مختلفة. روادتني دوما الرغبة ، من خلال التمثيل، في عيش الاغتراب والذهاب بعيدا نحو أشكال أخرى للتفكير”.

اقرأ أيضا

تحسن مؤشر ثقة الأسر خلال الفصل الأول من سنة 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:52

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن مؤشر ثقة الأسر انتقل إلى 45,3 نقطة خلال الفصل الأول من سنة 2024، عوض 44,3 نقطة المسجلة في الفصل السابق.

مجلس النواب يعقد يوم الاثنين المقبل جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكل المجلس

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:45

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله.

ليبيريا تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني (وزيرة)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 10:43

أعربت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، أمس الخميس بتامسنا، عن رغبة بلادها في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني، مشيدة بالتقدم الذي أحرزته المملكة في هذا المجال.