آخر الأخبار
جون كيري يشيد بالدور القيادي لجلالة الملك في النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بإفريقيا

جون كيري يشيد بالدور القيادي لجلالة الملك في النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بإفريقيا

الجمعة, 4 أبريل, 2014 - 19:22

الرباط – أشاد كاتب الدولة الأمريكي في الخارجية، جون كيري اليوم الجمعة بالرباط، بالدور القيادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في النهوض بالتنمية الاجتماعية والازدهار الاقتصادي بإفريقيا.

وذكر بلاغ مشترك صدر في أعقاب الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمغرب، التي ترأسها كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار ونظيره الأمريكي جون كيري، أن رئيس الدبلوماسية الأمريكية أعرب مجددا عن أمل بلاده في العمل بشكل مشترك مع المغرب بهدف “تحقيق الاستقرار والتنمية البشرية بإفريقيا من خلال مقاربة شاملة ومنسقة تهم بالخصوص مجالات الأمن الغذائي والولوج لمصادر الطاقة والنهوض بالمبادلات التجارية”.

وفي هذا السياق – يضيف البلاغ – فإن الإدارة الأمريكية تتطلع لمشاركة فاعلة للمغرب في قمة الولايات المتحدة إفريقيا، التي ستحتضنها واشنطن في شهر غشت المقبل.

وبخصوص مسلسل السلام بالشرق الاوسط أشاد السيد كيري بالتزام المغرب لصالح التسوية الشاملة للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني، منوها بمساهمة جلالة الملك في هذا المجال بما في ذلك رئاسته للجنة القدس وبالتوصيات الصادرة عن الدورة ال 20 لهذه اللجنة التي انعقدت في يناير الماضي بمراكش.

اقرأ أيضا

ليبيريا تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني (وزيرة)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 10:43

أعربت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، أمس الخميس بتامسنا، عن رغبة بلادها في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني، مشيدة بالتقدم الذي أحرزته المملكة في هذا المجال.

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 10:10

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة بأداء إيجابي، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,16% ليستقر عند 13.477,54 نقطة.

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.