آخر الأخبار
جون كيري يقوم بزيارة عمل للدنمارك يومي 16 و17 يونيو الجاري (وزارة)

جون كيري يقوم بزيارة عمل للدنمارك يومي 16 و17 يونيو الجاري (وزارة)

الجمعة, 3 يونيو, 2016 - 9:50


    كوبنهاغن 3 يونيو 2016/ومع/ يقوم وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، يومي 16 و17 يونيو الجاري، بزيارة عمل إلى الدنمارك وجزيرة غرينلاند.

    وذكرت وزارة الشؤون الخارجية الدنماركية، في بلاغ لها، أن كيري سيجري، خلال هذه الزيارة، مباحثات في كوبنهاغن ستتمحور، على الخصوص، حول تعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات مثل مكافحة الإرهاب، والتبادل الحر، وحقوق الإنسان.
    كما سيتم التطرق خلال مباحثاته مع وزير الخارجية الدنماركي، كريستيان ينسن، إلى التعاون في القطب الشمالي، والتغيرات المناخية، والأزمة السورية، والوضع في أوكرانيا.

    ونقل المصدر ذاته عن ينسن قوله إن جدول أعمال الزيارة إلى غرينلاند يتضمن، على الخصوص، مناقشة مواصلة “التعاون البناء مع التركيز على شعوب المنطقة القطبية الشمالية واحتياجاتها”.

    كما سيناقش الطرفان القضايا ذات الاهتمام المشترك في غرينلاند والدنمارك والولايات المتحدة، من قبيل التعاون في مجال الدفاع مع واشنطن التي تتولى حاليا رئاسة مجلس في منطقة القطب الشمالي.

 د/ج ب/

اقرأ أيضا

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.