حجب جائزة عبد الله الجراري في الفكر والأدب في دورتها الثانية لعامي 2012-2014 لعدم توفر الأبحاث المتوصل بها على الشروط المطلوبة (لجنة علمية)

حجب جائزة عبد الله الجراري في الفكر والأدب في دورتها الثانية لعامي 2012-2014 لعدم توفر الأبحاث المتوصل بها على الشروط المطلوبة (لجنة علمية)

الإثنين, 31 مارس, 2014 - 13:02

الرباط – قررت اللجنة العلمية لجائزة عبد الله الجراري في الفكر والأدب، حجب هذه الجائزة في دورتها الثانية لعامي 2012-2014.

وأوضح بلاغ للنادي الجراري، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن قرار حجب هذه الجائزة يأتي لعدم توفر الأبحاث المتوصل بها على الشروط المطلوبة.
يذكر أنه تم تخصيص جائزة عبد الله الجراري في الفكر والأدب في دورتها الثانية لعامي 2012-2014 لمحور “الفكر الإصلاحي المغربي الحديث .. أصوله وتوجهاته”.
وقد شكل موضوع “الخصوصية والعالمية في الثقافة المغربية” محور الدورة الأولى لجائزة عبد الله الجراري في الفكر والأدب.
وتهدف هذه الجائزة، التي تأتي تنفيذا لإعلان إحداثها بمدينة شفشاون بمناسبة الندوة العلمية حول “العلاقات الثقافية المغربية المشرقية” تكريما للأستاذ عباس الجراري في يونيو 2009، إلى تشجيع الباحثين وتطوير قدرات البحث العلمي بالمغرب في قضايا الأمة ومشكلات العصر، وإبراز عطاءات الرموز المضيئة في الفكر الإصلاحي الحديث (النصف الأول من القرن العشرين)، وتجلية المرتكزات القيمية والفكرية والتاريخية لحركة الإصلاح المغربية خلال نفس الفترة التاريخية.

 

اقرأ أيضا

الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 12:19

أطلق الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، أمس الاثنين ببرلين، فعاليات الحملة الترويجية في ألمانيا، مُستهلا بذلك سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين وفاعلين اقتصاديين ألمان.

نيجيريا ترغب في تعميق علاقات التعاون مع المغرب في المجال الفلاحي (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 11:32

أعرب وزير الزراعة والأمن الغذائي بنيجيريا، أبو بكر كياري، أمس الاثنين بمكناس، عن رغبة بلاده في تعميق علاقات التعاون مع المغرب في المجال الفلاحي.

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، أكثر المعارض الفلاحية “المرموقة” في شمال إفريقيا (وزارة إسبانية)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 10:17

أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسبانية أن المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي ترأس حفل افتتاحه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، أمس الاثنين بمكناس، هو أكثر المعارض الفلاحية “المرموقة” في شمال إفريقيا.