آخر الأخبار
حدث المسيرة الخضراء نموذج فريد في التعبئة والتضامن والدفاع عن القضايا العادلة (صحف بولونية)

حدث المسيرة الخضراء نموذج فريد في التعبئة والتضامن والدفاع عن القضايا العادلة (صحف بولونية)

الثلاثاء, 17 نوفمبر, 2020 - 13:19

   وارسو – أبرزت صحف بولونية دلالات وعبر حدث المسيرة الخضراء، كنموذج فريد في التعبئة والتضامن والدفاع عن القضايا العادلة.

   وفي هذا الإطار، أكدت صحيفة “بولسكي ميديا” الإلكترونية أن حدث المسيرة الخضراء، الذي تخلد المملكة المغربية ذكراه يوم السادس من نونبر من كل عام، حدث سلمي دعم آنذاك مطالب المغرب لاستكمال وحدته الترابية واسترجاع أقاليمه الجنوبية.

   وأضافت أن الخطاب، الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى ال45 لحدث المسيرة الخضراء، جدد التأكيد على أن هذه المسيرة كانت نموذجا فريدا لوحدة الصف والتعبئة والتضامن والتلاحم والكفاح والدفاع عن القضايا العادلة، مسجلة أن هذه القيم لا يزال يعتمدها المغرب في مسيرته التنموية الشاملة.

   وأبرزت صحيفة “تي تي جي” أن المسيرة السلمية، التي مكنت المملكة المغربية من استرجاع أقاليمها الجنوبية في سبعينيات القرن الماضي، أثبت من خلالها المغاربة للعالم بأسره قدرتهم على مواجهة كل التحديات على اختلاف تمظهراتها، مسجلة أن حدث المسيرة الخضراء التاريخي ملهم للمغرب ودافع للنمو الاقتصادي المتواصل.

  وكتبت الصحيفة أن تخليد المغرب لذكرى المسيرة الخضراء خلال هذه السنة بالخصوص لم يكن حدثا عاديا، وهو يتزامن مع تحولات نوعية في التعاطي مع القضية الوطنية الاولى للمغرب، مع افتتاح قنصليات للعديد من الدول الإفريقية والعربية بالأقاليم الجنوبية والدعم المتزايد للمجتمع الدولي.

   من جهتها، شددت صحيفة “فيغ” على أن المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس تعارض بشكل قاطع الممارسات الدنيئة لتعطيل التدفق الحر للأشخاص والسلع بين المغرب وموريتانيا وباقي دول غرب إفريقيا، مؤكدة أن المغرب ماض في استكمال المشاريع المهيكلة في الأقاليم الجنوبية.

   وشددت الصحيفة على أن مواطني المملكة المغربية، التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بحكمة وتبصر، متشبثون باحترام القيم والمثل التي قام عليها حدث المسيرة الخضراء والدلالات العميقة التي يحملها.

اقرأ أيضا

الدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. حضور متميز لأجود اللاعبات على الصعيد العالمي (منظمون)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:31

أكدت اللجنة المنظمة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ال22 لكرة المضرب، التي سيستضيفها النادي الرياضي لسككيي المغرب من 18 إلى 25 ماي الجاري، أن دورة هذه السنة ستشهد حضورا متميزا لأجود اللاعبات على الصعيد الدولي.

قافلة “GO سياحة” تحط الرحال بجهة العيون – الساقية الحمراء

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:12

انعقد، اليوم الاثنين بالعيون، لقاء تواصلي خصص للتعريف ببرنامج “GO سياحة”، لفائدة الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في جهة العيون – الساقية الحمراء.

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024 .. مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث تواق للتميز (محمد لمباركي)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 22:16

أكد المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية محمد لمباركي، اليوم الاثنين بالرباط، أن مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث وديناميكي تواق للتميز.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية