حزبا “التجمع الوطني للأحرار” و”النهضة والفضيلة” ينوهان بموقف جلالة الملك ازاء قضية المسمى دانييل كالفان

حزبا “التجمع الوطني للأحرار” و”النهضة والفضيلة” ينوهان بموقف جلالة الملك ازاء قضية المسمى دانييل كالفان

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2013 - 15:26

الرباط – نوه كل من حزب ” التجمع الوطني للاحرار ” وحزب “النهضة والفضيلة” بموقف جلالة الملك محمد السادس في قضية المسمى دانييل كالفان فيينا وبالإجراءات التي أمر بها جلالته من أجل رد الأمور إلى نصابها، وأكدا اعتزازهما بحرص جلالته على حماية حقوق الطفولة في إطار دولة القانون.

وفي هذا السياق ثمن المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار عاليا في بيان له ” التجاوب الايجابي السريع والفعال لجلالة الملك من أجل رد الأمور الى نصابها ” وعبر عن رفضه ل “محاولة استغلال بعض الجهات المريضة لهذا الحدث بالتشويش على استقرار المغرب وإرباك مسيرته الحقوقية والتنموية” ، منبها الحكومة الى ضرورة “تحمل مسؤوليتها كاملة بهذا الخصوص”.

وأضاف الحزب في بيانه أنه “يقدر التحرك السريع للسلطات الاسبانية من أجل اعتقال المعني بالأمر ، ويتطلع الى تعامل أكثر إيجابية وفعالية بما يجسد عمق الروابط التي تجمع البلدين الجاريين”.

وعبر عن “اعتزازه بالرصيد النضالي والحقوقي لجلالة الملك وأياديه البيضاء من أجل حماية الطفولة بصفة عامة والتزامه الراسخ وإيمانه العميق لحماية دولة الحق والقانون”.

ومن جهته اعتبر حزب النهضة والفضيلة القرار الملكي بسحب العفو الذي سبق وأن استفاد منه المسمى “دانييل” دليلا على “إنصات جلالة الملك لنبض شعبه وعدم تساهل جلالته في كل ما يمس القيم الإنسانية والدينية والوطنية العليا”.

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.