آخر الأخبار
حزب الاتحاد الدستوري ينوه بالموقف الواضح للإدارة الأمريكية بخصوص قضية الوحدة الترابية ومقترح الحكم الذاتي

حزب الاتحاد الدستوري ينوه بالموقف الواضح للإدارة الأمريكية بخصوص قضية الوحدة الترابية ومقترح الحكم الذاتي

الجمعة, 29 نوفمبر, 2013 - 11:25

الرباط – نوه حزب الاتحاد الدستوري بالموقف الواضح للإدارة الأمريكية بخصوص قضية الوحدة الترابية ومقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب، مشددا على ضرورة قيام الدبلوماسية المغربية بما يلزم لتكريس هذا النهج الايجابي ودعمه خدمة للوحدة الترابية والتنمية الوطنية والإشعاع المغربي الواسع.

وجاء في بلاغ صدر عقب اجتماع عقده المكتب السياسي للحزب يوم الخميس بالدار البيضاء، أن أعضاء المكتب توقفوا مجددا عند التداعيات الايجابية المتلاحقة للزيارة الملكية الناجحة للولايات المتحدة الأمريكية، مسجلين بارتياح عميق ما أفرزته هذه الزيارة من عناصر جديدة في المقاربة المغربية في التعامل مع هذه الدولة الصديقة، وهي المقاربة التي تنطلق أساسا من استثمار الدور الميداني الفعال الذي أصبح يلعبه المغرب في كل من إفريقيا والعالم العربي، وكذا مكانته المتميزة لدى بلدان الاتحاد الأوروبي من جهة، ومن الإمكانيات التي أصبح يتوفر عليها كجسر تنموي في اتجاه القارة الأفريقية، وكنموذج ديمقراطي في اتجاه العالم العربي.

وأضاف المصدر ذاته أن أعضاء المكتب تطرقوا إلى ما تعرفه مناقشة مشروع الميزانية لسنة 2014، في البرلمان من تفاعل، “مستغربين إصرار الحكومة على تضييق الهامش السياسي لهذا المشروع ولمحدودية التدابير الحكومية التي سيتم بها ، مما تولد عنه مشروع يتناقض مع مبدأ الديمقراطية التشاركية تناقضا صارخا”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن أعضاء المكتب السياسي تطرقوا، من جهة أخرى، إلى جملة من القضايا التنظيمية للحزب، في ضوء الاستحقاقات المبرمجة.

 

 

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية