آخر الأخبار
حزب التجمع الوطني للأحرار يثمن ما حمله الخطابان الملكيان من توجيهات سديدة لتحقيق تنمية شاملة تضع فئة الشباب في صدارة مخططاتها

حزب التجمع الوطني للأحرار يثمن ما حمله الخطابان الملكيان من توجيهات سديدة لتحقيق تنمية شاملة تضع فئة الشباب في صدارة مخططاتها

الأربعاء, 29 أغسطس, 2018 - 10:23

 

الرباط – عبر المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار عن تثمينه لمضامين الخطابين الملكيين بمناسبتي عيد العرش وثورة الملك والشعب ، لما حملاه من توجيهات سديدة في سبيل تحقيق تنمية شاملة تستهدف كافة المواطنين، وعدالة مجالية تشمل جميع جهات المملكة، وتضع فئة الشباب في صدارة مخططاتها الاجتماعية والاقتصادية والاستجابة لتطلعاتها بما يكفل توفير فرص الشغل الكريم.

جاء ذلك عقب اجتماع عقده المكتب السياسي يوم الثلاثاء برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحزب، تدارس من خلاله عددا من القضايا الوطنية والداخلية للحزب، وعلى رأسها التوجيهات السامية الواردة في الخطابين الملكيين وسبل تفعيلها.

وحسب بلاغ للحزب فإن المكتب السياسي ،و”بعد نقاش مسؤول ومستفيض” يؤكد  انخراطه القوي في الرؤية الملكية الرامية لمعالجة مكامن الخلل في القطاعات الاجتماعية ولاسيما التعليم والصحة والشغل، ومواصلة تعبئة كل الطاقات وهيئات الحزب للمساهمة في رفع هذه التحديات وتحقيق الإقلاع الاجتماعي المنشود.

وفي الشأن الحزبي عبر المكتب السياسي عن اعتزازه بالنتائج الايجابية التي حققها الحزب خلال الانتخابات المهنية لقطاع الصيد البحري، وكذا الانتخابات التي عرفتها مؤخرا بعض الجماعات وآخرها جماعة تارجيست.

وأضاف البلاغ أن الحزب قرر ، من منطلق قناعاته بمحورية قضايا الشباب وحرصه الدائم على توفير فضاءات مؤسساتية للنقاش الهادف والتفاعل المسؤول، وتأكيدا للالتزام الثابت بتمكين الشباب وإدماجهم في صلب الفعل السياسي، تنظيم الجامعة الصيفية للشبيبة التجمعية في نسختها الثانية.

من جهة أخرى قدم حزب التجمع الوطني للأحرار  “تهنئته للأخ محمد بنشعبون، الذي حظي بالثقة المولوية السامية على إثر تعيينه وزيرا للاقتصاد والمالية”.

 

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية