آخر الأخبار
حزب الحركة الشعبية بجهة الداخلة – وادي الذهب يؤيد قرار المغرب التدخل في الكركارات

حزب الحركة الشعبية بجهة الداخلة – وادي الذهب يؤيد قرار المغرب التدخل في الكركارات

الجمعة, 13 نوفمبر, 2020 - 23:03

الداخلة – أكد حزب الحركة الشعبية بجهة الداخلة – وادي الذهب، اليوم الجمعة، تأييده قرار المملكة المغربية التدخل في المنطقة العازلة للكركارات.

وأوضح الفرع الجهوي للحزب، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن “مناضلات ومناضلي حزب الحركة الشعبية بجهة الداخلة – وادي الذهب يعلنون تأييدهم لهذه العملية غير الهجومية التي نفذتها قواتنا المسلحة الملكية بكل حكمة وروية، والمتمثلة في إقامة طوق أمني من أجل تأمين السير العادي للبضائع والأشخاص في المنطقة العازلة للكركارات، وفق قواعد واضحة ودون نية قتالية و بحرص تام على تجنب أي احتكاك بالمدنيين أو اللجوء إلى استخدام السلاح، إلا إذا استدعت ذلك ضرورة الدفاع عن النفس”.

وثمن البلاغ “الموقف المتزن لبلادنا بإطلاق عملية مسؤولة، وفقا لصلاحياتها وواجباتها وفي احترام تام للشرعية الدولية، لاستعادة حركة المرور بمعبر الكركارات بعد ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في مواجهة الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة والتي قامت بها ميليشيات +البوليساريو+”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “أمام هذه الاستفزازات، لم يبق من خيار أمام المملكة سوى الاضطلاع بمسؤولياتها من أجل وضع حد لحالة العرقلة الناجمة عن هذه الأعمال وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري”.

وأشار إلى أن مناضلات ومناضلي الحزب يجددون، بهذه المناسبة، استعدادهم الدائم واللامشروط للذود عن الوحدة الترابية للمملكة من طنجة إلى لكويرة، والتضحية بالغالي والنفيس لصون كل المكتسبات المحققة بهذا الجزء الغالي من الوطن تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مجددين لجلالته الولاء والإخلاص الدائم والتشبث بأهداب العرش العلوي المجيد.

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية