حصول موقع ”مكون” بمنطقة تادلة أزيلال على علامة” غلوبال جيوبارك” التي تمنحها اليونيسكو

حصول موقع ”مكون” بمنطقة تادلة أزيلال على علامة” غلوبال جيوبارك” التي تمنحها اليونيسكو

الثلاثاء, 30 سبتمبر, 2014 - 10:57

الرباط- حصل موقع جيوبارك “مكون” الواقع بجهة تادلة أزيلال ، مؤخرا ، خلال حفل نظم بكندا ، على علامة ” غلوبال جيوبارك ” التي تمنحها اليونسيكو .

وذكر بلاغ لفاعلين مؤسساتيين محليين ومنعشين بموقع “مكون” ، أن مكتب الشبكة العالمية ل”جيوبارك إيماناسيون” التابع لليونيسكو منح خلال الدورة السادسة للمؤتمر العالمي للمنتزهات التي عقدت من 18 إلى 22 شتنبر الجاري ب” ستونيهامر جيوبارك ” بكندا، علامة ” غلوبال جيوبارك ” لموقع “مكون” ، وذلك من بين 11 موقعا جديدا تقع بسبع دول أوروبية وآسيوية ( الصين ، إسبانيا ، البرتغال، الدنمارك ، النمسا، فرنسا ) .
وأشار البلاغ إلى أن المغرب يعد أول بلد عربي وإفريقي ينضم إلى الشبكة العالمية للمنتزهات ، التي تضم 111 فضاء موزعا على 32 بلدا ، وأضاف أن منتزه “مكون” مدعو إلى أن يكون رائدا في تشكيل الشبكة المستقبلية الإفريقية للمنتزهات .

اقرأ أيضا

تحسن مؤشر ثقة الأسر خلال الفصل الأول من سنة 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:52

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن مؤشر ثقة الأسر انتقل إلى 45,3 نقطة خلال الفصل الأول من سنة 2024، عوض 44,3 نقطة المسجلة في الفصل السابق.

مجلس النواب يعقد يوم الاثنين المقبل جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكل المجلس

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:45

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله.

ليبيريا تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني (وزيرة)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 10:43

أعربت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، أمس الخميس بتامسنا، عن رغبة بلادها في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني، مشيدة بالتقدم الذي أحرزته المملكة في هذا المجال.