حصيلة مشاركة المغرب في الألعاب الأولمبية للشباب ببوينوس أيريس “مشرفة جدا” (السيد كمال لحلو)

حصيلة مشاركة المغرب في الألعاب الأولمبية للشباب ببوينوس أيريس “مشرفة جدا” (السيد كمال لحلو)

الجمعة, 19 أكتوبر, 2018 - 18:30

بوينوس أيريس- أكد السيد كمال لحلو، النائب الأول لرئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، أن حصيلة مشاركة المغرب في الألعاب الأولمبية للشباب ببوينوس أيريس (6-18 أكتوبر الجاري) كانت “مرضية ومشرفة جدا”.

وأوضح السيد لحلو، الذي حل ضيفا على اللقاء الدوري الذي نظمه مساء أمس الخميس ببوينوس أيريس قطب وكالة المغرب العربي للأنباء بأمريكا الجنوبية، أن التتويج في هذه الألعاب بسبع ميداليات استقطب تنويه الرأي العام الرياضي بالمغرب، مضيفا أن هذه النتائج تبرز أن الرياضة المغربية تسير “في الطريق الصحيح”.

وأضاف السيد لحلو، الذي قاد الوفد المغربي في هذه الدورة، أن الألعاب الأولمبية للشباب ببوينوس أيريس مكنت الرياضيين المغاربة المشاركين في مختلف منافستها من تحسين أدائهم واحتلال مراتب متقدمة في عدد من الرياضات.

وثمن السيد لحلو  سلوك الرياضيين المغاربة “النموذجي” بالقرية الرياضية، موضحا أنهم كانوا بمثابة “سفراء حقيقيين” لبلدهم الأم في هذا الفضاء الذي استقبل نحو 4 آلاف رياضي ينتمون لأزيد من مائتي دولة، وحيث تمكن الرياضيون المغاربة، فضلا عن تتويجهم المستحق، من نسج علاقات صداقة مع رياضيين من مختلف البلدان.

وأبرز في هذا اللقاء،  الذي حضره ممثلون عن وسائل الاعلام الأرجنتينية والدولية، أن المغرب ينهج سياسة رياضية جديدة تحظى بدعم صاحب الجلالة الملك محمد السادس وتقوم على إعداد الرياضيين بشكل مبكر قبل المشاركة في التظاهرات الرياضية وتعبئة الموارد المالية الكافية.

وفي هذا الصدد، قال إنه “لا خوف” على مستقبل الرياضة المغربية كما أبرزت ذلك المشاركة اللافتة للانتباه في الألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين، داعيا إلى مواصلة التنقيب على المواهب الرياضية وصقلها باستمرار.

وخلص إلى أنه ينبغي استغلال مشاركة المغرب في الألعاب الأولمبية للشباب ببوينوس أيريس كمرتكز لتحقيق نتائج أفضل في التظاهرات الرياضية القادمة على الخصوص في الدورتين المقبلتين من أولمبياد طوكيو 2020 وباريس 2024.

ومن ناحية أخرى أشاد السيد لحلو بالمستوى الجيد للتنظيم في دورة بوينوس أيريس التي نظمت تحت شعار “عش المستقبل” مبديا إعجابه بشغف الأرجنتينيين على مختلف أعمارهم بالرياضة بشكل عام، حيث يحرصون على الوقوف في طوابير طويلة لساعات في انتظار موعد الولوج إلى الأماكن المخصصة لمختلف المنافسات.

وكان الرياضيون المغاربة قد بصموا على إنجاز غير مسبوق في تاريخ المشاركة في هذه الألعاب الأولمبية الشبابية في نسختها الثالثة حيث تمكنوا من الصعود إلى منصة التتويج في سبع مناسبات، من خلال ذهبية فاطمة الزهراء أبو فرس في التيكواندو و خمس فضيات حصل عليها كل من أنس الساعي في سباق 1500 متر و ياسين الورز في الملاكة و نبيل الشعبي و ياسين السكوري ضمن منافسة الكراطي وصفية صالح في منافسة التيكواندو بالاضافة إلى برونزية لاعب الكراطي أسامة الدرعي.

وعرفت النسخة الثالثة للألعاب الأولمبية للشباب مشاركة 20 رياضيا مغربيا، ضمن ثمانية اختصاصات وهي ألعاب القوى ( 5) والملاكمة ( 4) والكراطي ( 3) والتايكواندو ( 2) والجيدو (2) والسباحة (2) والألواح الشراعية (1) والمصارعة (1).

يشار إلى أن قطب الوكالة بأمريكا الجنوبية، الذي يتخذ من العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس مقرا له، يعمل على تنظيم لقاءات بشكل دوري، بحضور مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية، تستضيف فعاليات وشخصيات من مشارب شتى، لا سيما من عالم السياسة والثقافة والاقتصاد والإعلام والرياضة، لتسليط الضوء على مواضيع تكتسي طابع الراهنية، وأخرى تهم مختلف أوجه العلاقات المغربية الأمريكية اللاتينية.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.