آخر الأخبار
حصيلة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2021 محور اجتماع بطانطان

حصيلة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2021 محور اجتماع بطانطان

الأربعاء, 6 أبريل, 2022 - 23:56

طانطان – عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بطانطان، اليوم الأربعاء، اجتماعا تمحور حول حصيلة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2021، وذلك في إطار تتبع تفعيل برامج المبادرة على مستوى الإقليم.

وخلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم طانطان بالنيابة، السيد عبد اللطيف شدالي، بحضور، على الخصوص، مختلف أعضاء اللجنة، تم استعراض تتبع إنجاز مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم لهذه الفترة، والوقوف على نسبة تقدم إنجازها، ومدى بلوغ الأهداف المسطرة.

وجرى تقديم عرض حول برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، وبرنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة في ما يتعلق بمحاور صحة الأم و الطفل، والتعليم الأولي، ومحور دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.

وأكد السيد شدالي، في كلمة بالمناسبة، أن عقد هذا الاجتماع يأتي ترسيخا للمقاربة التشاركية التي تعد إحدى المبادئ الأساسية لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و من مرتكزات المرحلة الثالثة لهذا الورش الملكي الرائد.

من جهته، أبرز السيد محمد مولود حفظي، المكلف بتدبير قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم طانطان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الاجتماع، وهو الأول للجنة الإقليمية للتنمية البشرية برسم السنة الجارية، تمحور حول حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2021 على مستوى الإقليم، و دراسة والبث في اتفاقيات الشراكة التي تعرف تعثرا في الإنجاز، وكذا الوقوف على مدى بلوغ الأهداف المتعلقة بالمشاريع المنجزة في إطار المبادرة.

 

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. المشاركون في المؤتمر الرابع ل “فاناريم” يؤكدون على الدور الهام لهذه الفيدرالية في خدمة المتقاعدين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:33

أكد المشاركون في المؤتمر الرابع لفيدرالية الجمعيات الوطنية للمتقاعدين بالمغرب “فاناريم”، اليوم الخميس بالدار البيضاء، على الدور المهم الذي تضطلع به هذه الهيأة كمخاطب رئيسي ومرجعي لتمثيل المتقاعدين لدى السلطات العمومية والأجهزة المسيرة لصناديق التقاعد وكذا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

بروكسيل: المغرب والاتحاد الأوروبي يترأسان اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:21

ترأس المغرب والاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس ببروكسيل، أشغال اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب ومكافحته”، في إطار المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

السيدة حيار تستعرض بأديس أبابا تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 20:40

استعرضت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الخميس بأديس أبابا، تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.