آخر الأخبار
حفل افتتاح المهرجان الوطني لفن المديح والسماع .. ليلة للاحتفاء بالإنشاد الصوفي والمديح النبوي

حفل افتتاح المهرجان الوطني لفن المديح والسماع .. ليلة للاحتفاء بالإنشاد الصوفي والمديح النبوي

الخميس, 25 سبتمبر, 2014 - 13:43

فاس – ليلة للاحتفاء بالإنشاد الصوفي والمديح النبوي عاشها فضاء القاعة الكبرى لفاس المدينة مساء أمس الأربعاء خلال الحفل الافتتاحي الرسمي للدورة 17 للمهرجان الوطني لفن لمديح والسماع الذي أحيته المجموعة الفنية للسماع والمديح الديني اللبنانية وجمعية صفوة المحبين للموسيقى والسماع الصوفي بالرباط . وقدمت المجموعتان خلال هذا الحفل الافتتاحي الرسمي وصلات فنية متنوعة جمعت ما بين القدود الشامية والطرب الوجداني المشرقي من جهة والسماع الصوفي المغربي الأصيل الذي يتميز بطبوعه ومقاماته المتفردة .
واستطاعت الفرقتان من خلال المقامات والطبوع التي أدتها والوصلات الفنية التي برعت في إبداعها سواء في السماع الصوفي أو المديح النبوي أن تبرزا التقارب الكبير والجلي القائم بين الأنماط المشرقية في الإنشاد ومثيلاتها بالغرب الإسلامي حيث يتلاقى النمطان في العديد من الجزئيات والتفاصيل، وإن كان الناظم الذي يجمع بينهما ويوحدهما هو مدح الرسول الكريم .

اقرأ أيضا

إطلاق العديد من الورشات في أفق تفعيل خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت (وزيرة)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 21:51

أفادت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأنه تم إطلاق العديد من الورشات استعدادا لاستقبال خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت.

عملية العبور نموذج جلي للتنسيق والتعاون المتين بين المغرب وإسبانيا (مسؤولة إسبانية)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 20:37

أكدت نائبة كاتب الدولة بوزارة الداخلية الإسبانية، سوسانا كريسوسطومو، اليوم الاثنين بطنجة، أن عملية العبور نموذج جلي للتنسيق والتعاون المتين بين المغرب وإسبانيا.

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس المجلس الوطني السويسري

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 20:05

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس المجلس الوطني السويسري، إريك نوسباومر، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني هام.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية