آخر الأخبار
حفل زفاف صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد: الشعب المغربي يشاطر الأسرة الملكية الاحتفال بهذا الحدث السعيد

حفل زفاف صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد: الشعب المغربي يشاطر الأسرة الملكية الاحتفال بهذا الحدث السعيد

الخميس, 13 نوفمبر, 2014 - 19:55

الرباط – كالعادة، وكما في كل المناسبات، حرصت الأسرة الملكية على إشراك الشعب المغربي في الحدث السعيد لزفاف صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد ، الذي ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يوم الخميس بساحة المشور برحاب القصر الملكي بالرباط، حفله الخاص بتقديم التهاني و”الهدية”، وذلك من خلال الاحتفال بقران العديد من الأزواج من جميع جهات المملكة، تزامنا مع زفاف سمو الأمير مولاي رشيد.

وبالفعل شكل هذا الحفل، الذي حضرته العديد من الشخصيات الوطنية والدولية المرموقة، حدثا شعبيا ووطنيا عكس بصدق مدى الارتباط القوي الذي يجمع العرش بالشعب، وكذا الحب الكبير الذي يكنه الشعب المغربي لأفراد الأسرة الملكية الشريفة.
وفي هذا الصدد أبدى عدد من الشبان الذين احتفلوا بزواجهم بالموازاة مع زواج صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد، سعادتهم الغامرة وتأثرهم البالغ، معبرين عن امتنانهم لجلالة الملك على هذه الالتفاتة المليئة بالدلالات التي تعكس بحق العناية الخاصة التي يوليها جلالته للشباب .
وقال خلاف عبد الله، وهو شاب من مدينة زاكورة، وأحد الأزواج الذين أقيم زواجهم تزامنا مع حفل زفاف صاحب السمو الامير مولاي رشيد، إن هذه الالتفاتة الملكية ما هي إلا دليل على العناية الموصولة لجلالة الملك بمختلف شرائح الشعب المغربي ومن مختلف الجهات وبخاصة الشباب ، معربا عن عظيم امتناه وشكره لجلالة الملك وللأسرة الملكية .
أما الشاب منتصر عريان، من مدينة بن سليمان، فاعتبر أن هذه المبادرة كان لها وقع كبير في نفسه، مؤكدا أن انشغالات وانتظارات مختلف مكونات الشعب المغربي ظلت على الدوام في صلب انشغالات الاسرة الملكية.
وفي نفس السياق عبر الشاب عز العرب من مدينة مكناس، عن تأثره الكبير بعد أن حظي بشرف الاحتفال بزواجه بالموازاة مع الاحتفال بزواج صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد، مؤكدا من جهته أن قضايا الشباب حاضرة بقوة ضمن انشغالات واهتمامات جلالة الملك أينما حل وارتحل.
واضاف أن تزامن زفافه مع حفل زفاف صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد، لهو شرف كبير وتحقيق لحلم طالما راوده ، مبرزا أن مثل هذه المبادرات تشكل أكبر تحفيز للمغاربة وللشباب ،بالخصوص ، على الاقبال على الحياة بروح الابداع والابتكار والاجتهاد والانخراط الفعال والايجابي في الدينامية التنموية التي تعرفها المملكة.
وقد تميز هذا الحفل بمرور موكب بهيج أمام المنصة الملكية التي أقيمت بساحة المشور يتقدمه قائد المشور. وتواصل الموكب بمرور طلبة المدارس القرآنية مرتدين زيا أبيض ناصعا، رمز صفاء الروح ونقاء السريرة وألواح القرآن الكريم تشبثا بكتاب الله، الحامل لرسالة السلام والتسامح.
وتلا استعراض مجموعة الغناء الشعبي”اللعابات”، موكب بديع لفتيات في مقتبل العمر مرتديات الأزياء التقليدية، وحاملات الشموع وبتلات الورود، كتجسيد رمزي لنور الحياة ، ولمعالم الجمال والسلام.
وشكلت “الهدية”، الحدث الأبرز في هذه المراسم، وهي مجموع الهدايا التي يحملها رجال في أطباق أو “طيافير” وموائد تزدان بالمبخرات، والحناء، والمسك العربي، وعود خشب الصندل، والتي تمثل المظهر الأكثر دلالة في حفل الزفاف المغربي.
وقد شكل الموكب الذي يتألف من ممثلي الجهات ال 16 للمملكة، إحدى أقوى لحظات هذا الحفل البهيج، بما يجسد التلاحم المتين بين الشعب المغربي الأبي والعرش العلوي المجيد. وقد قامت كل جهة، ممثلة بوفد يضم نساء ورجالا يرتدون الأزياء التقليدية الأصيلة، بتنشيط هذا الحدث الهام بأدائهم لأغاني وأهازيج فولكلورية، حاملين ، إلى جانب ذلك ، هدايا قدمت بمناسبة الزفاف الأميري الميمون.

 

اقرأ أيضا

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة: أزيد من 18 ألف مستفيد من مبادرة “الشباب الإفريقي من أجل التغيرات المناخية”

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 19:00

قالت المسؤولة عن الشراكات بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، كنزة خلافي، اليوم الثلاثاء، إن أزيد من 18 ألف شاب إفريقي استفادوا من مبادرة “الشباب الإفريقي من أجل التغيرات المناخية” (African Youth Climate Hub)، منذ إطلاقها سنة 2019 من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

الرباط.. توقيع اتفاقية شراكة لإنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 18:32

تم اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة لوضع خطة عمل للتعاون بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، من أجل إنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي وساكنة العالم القروي.

تخليد يوم إفريقيا في واشنطن.. لقاء في سفارة المغرب يناقش قضايا التعليم باعتباره رهانا للتضامن والاندماج

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 18:09

التأمت شخصيات بارزة من السلك الدبلوماسي الإفريقي وعدد من المسؤولين من وزارة الخارجية الأمريكية والسياسيين وممثلي المجتمع المدني ومنظمات غير حكومية ومراكز تفكير مؤثرة، اليوم الثلاثاء بسفارة المغرب بواشنطن، في إطار تخليد يوم إفريقيا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية