حكومة جبل طارق ترحب بقرب إطلاق خط جوي بين مراكش وجبل طارق

حكومة جبل طارق ترحب بقرب إطلاق خط جوي بين مراكش وجبل طارق

الأربعاء, 22 يناير, 2014 - 18:58

الجزيرة الخضراء – رحبت حكومة جبل طارق بالاتفاقية المبرمة بين شركة الطيران المحلية “يور فلايت” وشركة الخطوط الملكية المغربية لإطلاق خط جوي يربط الصخرة بمراكش ابتداء من أبريل المقبل، وقالت إن هذا الربط الجديد سيدعم الروابط التجارية والسياحية مع المغرب. 

ونقلت الصحف المحلية في جبل طارق يوم الاربعاء عن رئيس حكومة الصخرة فابيان بيكاردو، قوله يوم الثلاثاء خلال اجتماع للحكومة “إن هذه الوجهة الجديدة ستنضاف الى شبكة الوجهات التي يتم تأمينها انطلاقا من مطار جبل طارق وستدعم سياسة حكومة جبل طارق الرامية إلى تطوير الروابط مع المغرب في مجالي السياحة والأعمال”.

وأضاف أن “هذه الخدمة الجديدة ستعزز سياسة الحكومة في تطوير الروابط مع المغرب”.

ومن جهته أشار وزير السياحة والشؤون التجارية والنقل العمومي والميناء، نيل كوستا إلى أن الحكومة المحلية “ترحب بهذه المبادرة الخاصة التي ستسهم في تعزيز التجارة مع المملكة المغربية وستسمح لسكان الصخرة باستكشاف مدينة مراكش الفاتنة من خلال تنظيم رحلات جوية مباشرة من مطار جبل طارق الدولي”.

وتقضي الاتفاقية الموقعة مؤخرا في مقر حكومة جبل طارق بين الخطوط الجوية الملكية المغربية ويور فلايت بتنظيم رحلات من جبل طارق إلى مراكش. وتمت برمجة 42 رحلة جوية خاصة بفصل الصيف المقبل، ستنطلق أولاها في 17 أبريل القادم، وهي رحلات سيتم تأمينها بواسطة طائرات من نوع أ تي إير 600-72 المنتمية للجيل الحديث.

 

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية