آخر الأخبار
حملة طبية للكشف عن مرض المياه البيضاء لفائدة فئات معوزة بإقليم بركان

حملة طبية للكشف عن مرض المياه البيضاء لفائدة فئات معوزة بإقليم بركان

الجمعة, 7 مارس, 2014 - 22:46

بركان – انطلقت يوم الجمعة بالمركز الصحي سيدي احمد أبركان بإقليم بركان حملة طبية للكشف عن مرض المياه البيضاء (الجلالة)، لفائدة الفئات المعوزة بالإقليم.

وتندرج هذه الحملة ضمن القافلة الطبية المنظمة مرتين في السنة (ماي ونونبر) في إطار شراكة بين مندوبية وزارة الصحة، وجمعيات “أمي للتربية والتأهيل الاجتماعي”، و”شباب آفاق عين الركادة للأعمال الاجتماعية”، و”أوروماروك للصداقة بفرنسا” بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي تستهدف في السنة حوالي 300 شخص ممن سيستفيدون من عمليات جراحية لإزالة “الجلالة”.
وأفاد محمد مرغو، طبيب رئيس مصلحة شبكة العلاجات المتنقلة بمندوبية وزارة الصحة ببركان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن 150 حالة لمرض “الجلالة” يتم الكشف عنها خلال هذه الحملة، ستستفيد من عمليات جراحية تجرى في إطار القافلة الطبية التي تنظم على مدى أسبوع ابتداء من 16 ماي المقبل وسيشارك فيها طاقم طبي متخصص من فرنسا ومندوبيتي وزارة الصحة ببركان والناظور.
وأضاف أنه سيتم في إطار هذه القافلة الطبية متعددة التخصصات إجراء عمليتين جراحيتين للركبة لفائدة شخصين من طرف أطباء متخصصين في جراحة العظام، إلى جانب مجموعة من العمليات الأخرى كالجراحة العامة وطب أمراض الأسنان والفم وتصحيح البصر، بالإضافة إلى توزيع نظارات طبية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية والمعوزين خاصة المنتمين إلى العالم القروي.

اقرأ أيضا

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

طنجة : تسليط الضوء على جهود المملكة المغربية في مكافحة جرائم غسل الأموال

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:27

جرى اليوم الجمعة بمدينة طنجة استعراض جهود المملكة المغربية، القانونية والإجرائية، في مكافحة مختلف أشكال جرائم غسل الأموال، إلى جانب رصد التحديات واستشراف الرهانات التي تضعها هذه الجريمة العابرة للحدود أمام الاقتصادات الوطنية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية