آخر الأخبار
خطاب جلالة الملك بالأمم المتحدة “مرافعة تاريخية ” من أجل قضايا دول الجنوب (برلماني أرجنتيني)

خطاب جلالة الملك بالأمم المتحدة “مرافعة تاريخية ” من أجل قضايا دول الجنوب (برلماني أرجنتيني)

الجمعة, 3 أكتوبر, 2014 - 22:27

بوينوس أيريس-أشاد رئيس لجنة السكان والتنمية البشرية بمجلس النواب الأرجنتيني ، روبن سكيوطو، بالخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، باعتباره كان “مرافعة تاريخية ” من أجل قضايا دول الجنوب.

وأضاف سكيوطو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن خطاب جلالة الملك الذي تلاه رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، يشكل “مرافعة تاريخية” عن دول الجنوب وخاصة في ما يتعلق بحقها في أن تختار، وبكل حرية، نموذجا تنمويا خاصا بها، في إطار احترام خصوصياتها وثقافاتها.

وأكد أنه يشاطر تماما رؤية جلالة الملك بضرورة إرساء علاقة جديدة بين القوى الاستعمارية السابقة ودول الجنوب، تقوم على أساس احترام خصوصيات كل منها لا سيما وأن الارجنتين تواجه حاليا تحركات من طرف بعض الأوساط من شأنها تهديد نموذجها الاقتصادي( في إشارة إلى النزاع القائم حاليا بين الأرجنتين و هيئتين أمريكيتين للمضاربة المالية تحوزان سندات ديون البلاد مما وضع بوينس آيرس في وضع مالي صعب).

وأوضح النائب الارجنتيني، أن الخطاب الملكي في الدورة ال69 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، يشكل خارطة طريق “حقيقية” لتحقيق التنمية المستدامة في دول الجنوب، من خلال تعزيز التعاون والشراكة وهو أيضا “دعوة صادقة” من أجل عالم أكثر عدلا وإنصافا وإنسانية.

 

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية