آخر الأخبار
خمسة مغاربة ومختبر ضمن الفائزين بمنح الصندوق العربي للثقافة والفنون لسنة 2014

خمسة مغاربة ومختبر ضمن الفائزين بمنح الصندوق العربي للثقافة والفنون لسنة 2014

الخميس, 7 أغسطس, 2014 - 15:53

بيروت – أعلن الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، الذي يوجد مقره ببيروت، عن أسماء المستفيدين من المنح التي يخصصها برنامج الصندوق ل”فنون الأداء” و”الفنون البصرية” و”الأفلام الوثائقية”، ومنهم خمسة مغاربة ومختبر مغربي.

وأكد الصندوق، في بيان صحفي، أن الصندوق منح في دورة 2014 لفئة فنون الأداء دعما بقيمة 190 ألف دولار لستة عشر مشروعا، منها عمل “مريم” لحمزة بولعيز من المغرب.

وفي فئة “الفنون البصرية”، أشار الصندوق إلى أنه قدم دعما بقيمة 220 ألف دولار لستة عشر مشروعا أيضا، مضيفا أن لجنة تحكيم هذه الفئة، التي كان ضمنها الناقد المغربي فريد الزاهي، اختارت أعمالا من المغرب هي “موروكو” ليونس بابا علي و”المربع من الأسفل” لحسن دارسي و “بين اثنين” لسارة أوهادو، كما فاز بالمنحة عمل “إعادة رسم خريطة الأحداث الإعلامية وممارسات الفن الرقمي في العالم العربي” للمختبر العربي للإعلام.

اقرأ أيضا

زخات رعدية محليا قوية ومصحوبة بالبرَد مرتقبة اليوم السبت بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

السبت, 11 مايو, 2024 في 13:04

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية محليا قوية (من 20 إلى 40 ملم) ومصحوبة بالبرَد مرتقبة، اليوم السبت، بعمالات وأقاليم إفران وخنيفرة وبولمان و صفرو وميدلت.

انطلاق الأعمال التحضيرية للقمة العربية في دورتها ال 33 بالمنامة بمشاركة المغرب

السبت, 11 مايو, 2024 في 13:01

انطلقت اليوم السبت بالمنامة، بمملكة البحرين، الأعمال التحضيرية للقمة العربية الثالثة والثلاثين المقررة يوم الخميس المقبل، وذلك بانعقاد المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسؤولين.

تعميق العلاقات الثنائية في صلب مباحثات رئيسة لجنة الخارجية بمجلس المستشارين مع برلماني من جمهورية البيرو

السبت, 11 مايو, 2024 في 11:29

أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس المستشارين، نائلة مية التازي، مباحثات مع السيد إدواردو إنيريكي كاستيلو ريفاس برلماني عن مقاطعة بيورا بالبيرو، تم التأكيد خلالها على ضرورة تعميق العلاقات الثنائية في ظل الدينامية التي تشهدها المملكة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية