خنيفرة .. حفل لتوديع الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لعام 1444 هجرية

خنيفرة .. حفل لتوديع الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لعام 1444 هجرية

الجمعة, 9 يونيو, 2023 - 22:01

خنيفرة – نظم، أمس الخميس بخنيفرة، حفل لتوديع الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1444 هجرية.

ويهدف هذا الحفل، الذي جرت مراسيمه بمقر عمالة إقليم خنيفرة، إلى الاحتفاء بهؤلاء الحجاج ممن تم انتقاؤهم لأداء مناسك الحج، والبالغ عددهم على مستوى الإقليم 120 حاج وحاجة ، بينهم 51 من النساء.

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ عامل إقليم خنيفرة، محمد فطاح، الحجاج الميامين على ما مَنّ الله عليهم به من عظيم فضله وإحسانه، مذكرا إياهم بما ينبغي استحضاره من الواجبات والتحلي به من الفضائل بالديار المقدسة.

كما حثهم على التحلي بالصبر والأخلاق الفاضلة وضبط النفس وتجنب كل ما من شأنه المس بقدسية هذه الفريضة، وكذا الالتزام بالتعليمات والنصائح التي قدمت لهم خلال الدورات التكوينية التي تلقوها حول مناسك وشعائر الحج .

من جهتهم، قدم كل من ممثل المجلس العلمي المحلي، والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، مجموعة من الإرشادات والمواعظ الدينية المرتبطة بأداء مناسك الحج، والتوجيهات الطبية والصحية التي ينبغي الالتزام بها ، وكذا الترتيبات التي اتخذتها الوزارة الوصية من أجل توفير كل الخدمات الضرورية لكي تمر هذه العملية في أحسن الظروف.

وفي ختام هذا الحفل، تم تسليم الوثائق الخاصة بالحج على الحجاج المقبلين على أداء هذه المناسك.

يذكر أن الفوج الأول من الحجاج المغاربة كان قد غادر ، يوم الجمعة الماضي، مطار الرباط سلا ، متوجها إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لعام 1444 هـ.

اقرأ أيضا

عودة الثلوج بأوكايمدن تدخل البهجة والسرور في النفوس

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:54

توشحت محطة أوكايمدن (إقليم الحوز)، المتواجدة على علو 2700 متر، بالرداء الأبيض لتعيد البهجة لنفوس الساكنة المحلية والزوار، وكذا الفلاحين ومهنيي قطاع السياحة.

بورصة الدار البيضاء.. أداء سلبي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على أداء سلبي.

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.