آخر الأخبار
خنيفرة.. حفل لتوديع الحجاج المقبلين على أداء مناسك الحج لعام 1445هـ

خنيفرة.. حفل لتوديع الحجاج المقبلين على أداء مناسك الحج لعام 1445هـ

السبت, 25 مايو, 2024 - 21:40

خنيفرة – أقيم بخنيفرة، أمس الجمعة، حفل لتوديع 87 حاجا من هذا الإقليم سيتوجهون إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لعام 1445 هجرية.

وكان الحفل الذي أقيم بمقر عمالة إقليم خنيفرة، مناسبة لتهنئة ضيوف الرحمان، مع دعوتهم إلى أن يكونوا سفراء لوطنهم ولهويته ولحضارته العريقة.

وعبر عامل الإقليم، محمد فتاح في كلمة بالمناسبة، عن تهانئه لهؤلاء الحجاج الذين من الله عليهم بأداء هذا الركن العظيم من أركان الإسلام، مذكرا إياهم بما يجب أن يتحلوا به من فضائل طيلة فترة أداء مناسك الحج.

وحث السيد فتاح حجاج الإقليم على الصبر والتشبت بفضائل الإسلام وشيمه الرفيعة وتجنب كل ما من شأنه المساس بقدسية هذه الشعيرة الدينية، مشددا على أهمية التزامهم بالتعليمات والنصائح التي تزودوا بها قبل مغادرتهم إلى الديار المقدسة والعمل بها أثناء المناسك.

من جهته، قدم كل من رئيس المجلس العلمي المحلي، والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالنيابة، مجموعة من الإرشادات والمواعظ الدينية المرتبطة بأداء مناسك الحج، والتوجيهات الطبية والصحية التي ينبغي الالتزام بها، وكذا الترتيبات التي اتخذتها الوزارة الوصية من أجل توفير كل الخدمات الضرورية لكي تمر هذه العملية في أحسن الظروف.

وفي ختام هذا الحفل، تم تسليم الوثائق الخاصة بالحج على للمعنيين المقبلين على أداء هذه المناسك.

وكان أول وفد من الحجاج المغاربة برسم السنة الهجرية 1445، غادر أول أمس الخميس مطار الرباط ـسلا في اتجاه الأراضي المقدسة.

اقرأ أيضا

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.