آخر الأخبار
درعة تافيلالت.. مسابقة جهوية في الإنتاجات الرقمية التربوية

درعة تافيلالت.. مسابقة جهوية في الإنتاجات الرقمية التربوية

الأربعاء, 22 أبريل, 2020 - 13:18

الرشيدية  – تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بدرعة تافيلالت مسابقة في الإنتاجات الرقمية التربوية، وذلك لفائدة العديد من الفاعلين التربويين بالجهة.

وتستهدف هذه المبادرة، التي انطلقت في بداية الأسبوع وتستمر إلى غاية 10 ماي المقبل، جميع الفاعلين التربويين والإداريين على اختلاف مواقعهم ومهامهم.

وذكرت الأكاديمية أن هذه المسابقة، التي اختير لها شعار “الرقمنة ورهانات مدرسة المستقبل”، تأتي في سياق تشجيع الابتكار التربوي ودعم الممارسات والمشاريع التجديدية في مجال التكنولوجيا التربوية والإدارية.

وأبرز المصدر ذاته أن هذه المسابقة تهدف، على الخصوص، إلى ترسيخ ثقافة الاعتراف والتميز، وتثمين الممارسات التجديدية المتميزة في مجال الرقمنة، وتطوير سيرورة دينامية الرقمنة عبر تشجيع الفاعل التربوي على الإبداع والابتكار.

وتتضمن محاور هذه المسابقة “الارتقاء بالاستعمالات المجددة للرقميات في المنظومة التربوية”، و”الرقمنة والحكامة الإدارية”، و”الرقمنة والتكوين عن بعد”.

ولهذا الغرض تم إحداث بوابة رقمية يتم من خلالها إدراج الإنتاجات/المشاريع التي ينبغي أن تتضمن دليل الاستعمال المفصل لمختلف العمليات المتعلقة بهذا المنتوج الرقمي، وكذا الوسائط الخاصة بتفعيله.

ويوكل للجنة جهوية عملية الانتقاء من خلال اختيار 10 مشاريع على أساس أن يتم تقديم كل مشروع منتقى أمام هذه اللجنة لاختيار ثلاثة مشاريع تجديدية وفق معايير الاستحقاق.

 

اقرأ أيضا

الحكومة تشتغل على رهان تشجيع السياحة الداخلية طيلة السنة (السيدة عمور)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 16:48

قالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الاثنين بالرباط ، إن الحكومة تشتغل حاليا على رهان تشجيع السياحة الداخلية طيلة السنة، وليس بصفة موسمية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024.. الكاتب الكونغولي ديباكانا مانكيسي يتوج بجائزة “أورنج” للكتاب بإفريقيا

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 12:18

أعلنت لجنة تحكيم الدورة السادسة لجائزة أورنج للكتاب بإفريقيا برسم سنة 2024، أمس السبت بالرباط، عن فوز الكاتب الكونغولي وعالم الاجتماع ديباكانا مانكيسي بهذه الجائزة عن روايته “أخصائي نفسي ببرازافيل”، وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 10:43

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي”مازي” زيادة بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.431,92 نقطة.