آخر الأخبار
دروس وموارد تربوية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة على قناة “الأولى” بداية من غد الأربعاء

دروس وموارد تربوية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة على قناة “الأولى” بداية من غد الأربعاء

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 - 20:01

الرباط  – تشرع القناة الأولى للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، غدا الأربعاء، في بث مجموعة من الدروس والموارد التربوية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة وأسرهم، يقدمها خبراء مغاربة مشهود لهم بالكفاءة والتجربة الميدانية.

وذكرت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، أن هذه المواد التي ستبث بشراكة معها، تأتي في ظل التعبئة الوطنية الراهنة لمواجهة انتشار وباء كورونا المستجد، واستجابة لحاجة الأسر المغربية إلى التأطير والمواكبة في مجال التكفل بالأشخاص في وضعية إعاقة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم الثلاثاء، أن بث هذه الدروس سيكون مرتين في اليوم، بمعدل حصة في منتصف النهار ابتداء من الساعة 11 و45 دقيقة، وأخرى مسائية عند الساعة السادسة والربع.

وتتضمن هذه الدروس سلسلة حلقات للدعم التربوي والنفسي والتأهيل الوظيفي، تهم بالأساس إرشادات للترويض الطبي موجهة للأشخاص ذوي الشلل الدماغي، وحصصا تربوية لتمكين الأطفال في وضعية إعاقة ذهنية من اكتساب المهارات والقدرات الأساسية للتعلم، إلى جانب حصص تعليمية للقراءة والكتابة والحساب.

كما تشمل الدروس، يضيف البلاغ، سلسلة كبسولات تأهيلية للأسر في كيفية المعالجة السلوكية للأشخاص ذوي التوحد، وكبسولات تقدم الإرشاد النفسي، وأخرى تعالج الجوانب النفسية الحركية للشخص في وضعية إعاقة.

 

اقرأ أيضا

دالاس.. افتتاح الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية بمشاركة المغرب

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 20:26

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة دالاس في ولاية تكساس (جنوب الولايات المتحدة)، أشغال الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية، بمشاركة المغرب ممثلا بوفد رفيع المستوى يرأسه الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي.

أولويات المغرب متوافقة تماما مع أولويات منظمة العمل الدولية (السيد هونغبو)

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 19:31

أكد المدير العام لمنظمة العمل الدولية، غيلبرت هونغبو، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن أولويات الحكومة المغربية متوافقة مع أولويات منظمة العمل الدولية.

اللوجستيك التنافسي، رافعة استراتيجية للنمو الاقتصادي (السيد عبد الجليل)

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 19:27

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن اللوجستيك التنافسي يعد رافعة استراتيجية للنمو الاقتصادي.