آخر الأخبار
دعم جلالة الملك القوي لملف الهجرة اختيار سياسي واضح للأنسنة (نائبة الوزير الأول البلجيكي)

دعم جلالة الملك القوي لملف الهجرة اختيار سياسي واضح للأنسنة (نائبة الوزير الأول البلجيكي)

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2013 - 22:24

بروكسيل-أكدت نائبة الوزير الأول البلجيكي ووزيرة الداخلية، جويل ميلكيت، أن الدعم القوي لجلالة الملك محمد السادس للسياسة الجديدة للهجرة واللجوء بالمغرب يعتبر اختيارا سياسيا واضحا للتحديث والأنسنة.

وقالت السيدة ميلكيت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، يوم الثلاثاء، “إن الدعم القوي والواضح لجلالة الملك محمد السادس يعتبر اختيارا سياسيا واضحا للتحديث والأنسنة في مجال الهجرة والذي جاء ليعزز الإصلاحات الأخرى التي أطلقت في السابق في مجالات أخرى”.

وبعد أن وصفت هذه السياسية الجديدة ب”الطموحة والإنسانية” والتي تضع المغرب في مصاف البلدان الأوروبية في مجال الهجرة واللجوء، أعربت الوزيرة البلجيكية عن سرورها “لكون جلالة الملك اعتمد المقترحات الواردة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان المتعلقة بوضعية المهاجرين بالمغرب”.

وقالت “إن هذا التقرير مثير للاهتمام، وهو يقترح على المغرب اعتماد سياسة ليس فقط للهجرة وإنما للاستقبال واللجوء وإدماج المهاجرين”، مشيرة إلى أن هذه المقاربة التي ينادي بها المغرب تتلاءم مع رؤيته الخاصة لسياسة الهجرة.

اقرأ أيضا

قطاع الطيران: توقيع اتفاقية شراكة لتوطين مصنع للمجموعة السويدية ” Trelleborg” بميد بارك

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 21:24

تم اليوم الاثنين بالنواصر، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المنصة المتكاملة الصناعية ميد بارك والمجموعة السويدية ” Trelleborg”، وذلك في إطار توطين وحدتها الصناعية الجديدة بميد بارك، المتخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران.

“رايان إير” تطلق خطا جويا بين طنجة وورزازات

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 20:17

أطلقت شركة الخطوط الجوية الأيرلندية (ريان أير) مؤخرا خطا داخليا بين ورزازات وطنجة، وذلك بمعدل رحلتين كل أسبوع .

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: الفنان المتألق سامي يوسف يَـعِـدُ الجمهور بحفل موسيقي فريد من نوعه

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:28

تستضيف الدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة النجم العالمي سامي يوسف في حفل رائع يوم 25 ماي 2024 بباب الماكينة.