آخر الأخبار
دعوة جلالة الملك لحضور مراسم تنصيب الرئيس السنغالي ديوماي فاي تعكس تميز العلاقات بين البلدين (خبير سنغالي)

دعوة جلالة الملك لحضور مراسم تنصيب الرئيس السنغالي ديوماي فاي تعكس تميز العلاقات بين البلدين (خبير سنغالي)

الثلاثاء, 2 أبريل, 2024 - 22:58

دكار – أكد المدير العام للمركز الإفريقي للذكاء الاستراتيجي، عبد اللطيف حيدرة، اليوم الثلاثاء، أن دعوة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لحضور مراسم تنصيب الرئيس السنغالي المنتخب باسيرو ديوماي فاي، تعكس تميز العلاقات العريقة ومتعددة الأبعاد القائمة بين المغرب والسنغال.

وقال الخبير السنغالي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الرباط ودكار تجمعهما علاقات متينة وعريقة جدا من المنتظر أن تتعزز بشكل أكبر مع الرئيس السنغالي الجديد.

وأكد حيدرة أن “متانة العلاقات بين المغرب والسنغال متجذرة في ثقافة وتقليد البلدين”.

ويعد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قائد الدولة الوحيد من خارج المنطقة، الذي تمت دعوته لحضور حفل تنصيب الرئيس السنغالي المنتخب، والذي مثل جلالتَه فيه رئيسُ الحكومة، عزيز أخنوش.

وقد جاءت زيارة السيد أخنوش إلى السنغال، مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 12:23

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 10:30

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الانخفاض، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تراجعا بنسبة 0,19 في المائة ليستقر عند 13.348,95 نقطة.

الإحصائيات المستجيبة للنوع الاجتماعي.. تعزيز التعاون في صلب مباحثات بين السيد لحليمي وسفيرة كندا بالمغرب

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 10:20

أجرى المندوب السامي للتخطيط، أحمد لحليمي العلمي، أمس الاثنين بالرباط، مباحثات مع سفيرة كندا بالمغرب، إيزابيل فالوا، حول سبل تعزيز التعاون في مجال تجميع وتحليل ونشر البيانات الإحصائية المستجيبة للنوع الاجتماعي.