آخر الأخبار
دمنات .. تشييع جثامين الأطفال المغاربة الأربعة الذين لقوا حتفهم في حريق بإسبانيا

دمنات .. تشييع جثامين الأطفال المغاربة الأربعة الذين لقوا حتفهم في حريق بإسبانيا

الإثنين, 31 مارس, 2014 - 13:46

دمنات –  جرت، صباح يوم الاثنين بمقبرة إيغير بمدينة دمنات بإقليم أزيلال، في موكب جنائزي رهيب مراسيم تشييع جثامين الأطفال المغاربة الأربعة الذين لقوا حتفهم في حريق بإسبانيا.
وحضر مراسيم تشييع جثامين الأطفال الأربعة، وهم من أسرة واحدة، والمتراوحة أعمارهم ما بين 3 و12 سنة، إلى جانب أفراد أسرة الأطفال، السيد عيد الجليل جوهر الكاتب العام لعمالة إقليم أزيلال، ورئيس جماعة دمنات السيد حسن أكورام وشخصيات مدنية وعسكرية.
وتليت، بهذه المناسبة الأليمة، آيات بينات من الذكر الحكيم على روح الأطفال الأربعة، كما رفعت أكف الضراعة إلى الله العلي القدير، بأن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يشملهم بمغفرته ورضوانه، وأن يجعل مثواهم فسيح جنانه.
ولقي الأطفال الأربعة حتفهم يوم الثلاثاء الماضي بمدينة البندريل بضاحية طارغونا (حوالي 100 كلم جنوب برشلونة) إثر اندلاع حريق في منزلهم، وتم نقل والد الضحايا (51 سنة) الذي أصيب بحروق شديدة، إلى مستشفى فال دي برون بمدينة برشلونة، فيما أصيب أربعة أشخاص آخرين، بينهم والدة الأطفال الأربعة (38 سنة) وطفلة تبلغ من العمر سنتين، تم نقلهم لنفس المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة.
وقد بعث جلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أحمد مرتضى أب الأطفال الأربعة أعرب فيها جلالته له ولزوجته فاضمة العودي، ومن خلالهما لكافة أفراد أسرتهما، عن “أحر التعازي وصادق المواساة في هذا الحادث المؤلم، الذي هو من قضاء الله وقدره، مبتهلين إليه عز وجل أن يتغمد أبناءكم بواسع رحمته وغفرانه ويتقبلهم في زمرة الشهداء من عباده، وأن يثبت إيمانكم في هذا الابتلاء ويعوضكم عن فقدانهم جميل الصبر وحسن العزاء”.

اقرأ أيضا

تقنيات الجينوم الجديدة، أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:58

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن تقنيات الجينوم الجديدة تعد أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية.

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية