دورة إقليمية لرياضة “التزلج” للأولمبياد الخاص بمشاركة 160 مدربا ومدربة منهم 75 من المغرب

دورة إقليمية لرياضة “التزلج” للأولمبياد الخاص بمشاركة 160 مدربا ومدربة منهم 75 من المغرب

الثلاثاء, 8 ديسمبر, 2020 - 13:09

 

أبوظبي – تعرف الدورة التدريبية الإقليمية الأولى لتزلج اختراق الضاحية للأولمبياد  الخاص ، التي تنظم بشكل افتراضي  على منصة ” زوم” ما بين 7  و 10 دجنبر الجاري مشاركة 160 مدربا ومدربة من  8 دول عربية من ضمنهم  75 من المغرب.

وعبر  أيمن عبد الوهاب الرئيس، الإقليمى للأولمبياد الخاص الدولي  في كلمة بالمناسبة عن سعادته بمشاركة هذا العدد من المدربين في هذه الرياضة الشتوية والتى تعد  رياضة جديدة على برامج المنطقة ، التي كانت تشهد من قبل التنافس  في الجري على الجليد ، والتزلج السريع ، والهوكي الأرضي أو الفلور بول كرياضة جماعية .

وأبرز عبد الوهاب أهمية العمل على زيادة عدد الرياضات خاصة وأن كل الألعاب الشتوية تشهد مشاركة ما لا يقل عن 15 دولة من دول المنطقة .

وتضمن برنامج  الدورة محاضرة للخبير العالمي الهولندي إد بترسون تحدث فيها عن تاريخ ونشأة رياضة تزلج اختراق الضاحية وتطورها وما وصلت اليه الى الان وتطور الأدوات المستخدمة .

وتناول المحاضر  قوانين  الأولمبياد الخاص المستخدمة فى تلك الرياضة ، موضحا الفرق بين رياضة تزلج اختراق الضاحية لذوي الاعاقة الذهنية وغيرهم من غير المعاقين ، وتطور الأدوات المستخدمة ،وكذا  مسافات السباقات.

وبالاضافة الى المدربين المغاربة ، تشهد الدورة التي تنظم  تحت رعاية الرئاسة الإقليمية بالتعاون مع دولة الإمارات، مشاركة 30 مدربا ومدربة  من مصر، و15 من  السودان ،و 14 من الاردن ،و  4 من تونس ، و12 من عمان ، و 5 مدربين من كل من  الإمارات ولبنان .

اقرأ أيضا

انعقاد مجلس للحكومة يوم الخميس المقبل

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:57

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس الحكومة، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

الحوار الاجتماعي.. النقاط الرئيسية في اتفاق الحكومة والنقابات

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:47

في ما يلي النقاط الرئيسية الواردة في الاتفاق الذي وقعته الحكومة مع المركزيات النقابية والمنظمات والجمعيات المهنية للشغالين، اليوم الاثنين بالرباط.

مجلس النواب.. انطلاق الدورة الرابعة لجائزة الصحافة البرلمانية برسم سنة 2024

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:17

أعلن مجلس النواب، في بلاغ له، عن انطلاق الدورة الرابعة لجائزة الصحافة البرلمانية برسم سنة 2024، والتي يتم تنظيمها سنويا طبقا للنظام الداخلي للمجلس.