آخر الأخبار
دورة تكوينية في مجال حقوق الإنسان يومي 23 و 24 أبريل بفاس

دورة تكوينية في مجال حقوق الإنسان يومي 23 و 24 أبريل بفاس

الأربعاء, 23 أبريل, 2014 - 12:03

فاس – تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان فاس ـ مكناس ابتداء من يوم الأربعاء، دورة تكوينية حول موضوع ” مدخل لحقوق الإنسان “، وذلك بمقر المركز الجهوي للتكوين المستمر بفاس . 

ويستفيد من هذه الدورة التكوينية، التي تستمر يومين، أعضاء وعضوات لجن الإشراف وتتبع تنفيذ اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين لجهات فاس ـ بولمان ومكناس ـ تافيلالت وتازة ـ الحسيمة ـ تاونات والتي تم التوقيع عليها خلال دجنبر 2012 .
ويتضمن برنامج هذه الدورة التكوينية تنظيم ثلاث ورشات، تتمحور الأولى حول موضوع ” معايير وآليات حقوق الإنسان “، والثانية حول ” اتفاقية حقوق الطفل والبروتوكولات الاختيارية “، في حين تعالج الورشة الثالثة موضوع “الآليات والتقنيات البيداغوجية في مجال التربية على حقوق الإنسان “.
وحسب اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان فاس ـ مكناس، فإن تنظيم هذه الورشة التكوينية يندرج في إطار مشروع المدرسة المواطنة الذي يتوخى ترسيخ التربية على ثقافة حقوق الإنسان والنهوض بها بالمؤسسات التعليمية .
كما يأتي تنظيم هذه الورشة في إطار التهيئ لورشات إنتاج ” حقيبة المدرسة المواطنة ” كما تم التنصيص عليها في مخطط العمل الذي أعدته الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين برسم سنة 2014 .

 

اقرأ أيضا

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية