آخر الأخبار
دور الأم والطفل.. بنيات للمواكبة الاجتماعية تكرس حق جميع الأطفال في الولوج للخدمات الصحية

دور الأم والطفل.. بنيات للمواكبة الاجتماعية تكرس حق جميع الأطفال في الولوج للخدمات الصحية

الإثنين, 22 يوليو, 2013 - 19:20

الدار البيضاء –  تنزيلا لمقاربتها الاجتماعية القائمة على دعم الفئات في وضعية هشاشة، وتفعيلا لبرنامجها الموجه للأطفال المرضى وأمهاتهم، انخرطت مؤسسة محمد الخامس للتضامن خلال السنوات الأخيرة في إحداث عدد من “دور الأم والطفل” الرامية إلى ضمان مواكبة اجتماعية لفائدة الأطفال المرضى الذين يتطلب علاجهم المكوث لمدة طويلة في المستشفى، وخاصة منهم المنحدرون من مناطق نائية، وبالتالي ضمان حقهم في الولوج للخدمات الصحية. ويعكس إشراف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم الاثنين بالدار البيضاء، على تدشين “دار الأم” بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، المخصصة لاستقبال أمهات الأطفال الذين يتلقون العلاجات بهذا المستشفى، الاهتمام الخاص الذي ما فتئ يوليه جلالته لقطاع الصحة وجعل خدماته في متناول جميع شرائح المجتمع.
كما يجسد تدشين جلالة الملك لهذه الدار حرص جلالته على التتبع الميداني للأوراش المرتبطة بتطوير البنيات التحتية الاجتماعية، وخاصة منها الرامية إلى تحسين ظروف استقبال واستشفاء الأطفال وتمكين ذويهم من المواكبة الاجتماعية اللازمة، ومن ثم ضمان تكافؤ الفرص في الولوج إلى العلاجات.

اقرأ أيضا

مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية يشيد بجهود المغرب لتعزيز الحكومات الديموقراطية والشفافة

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 10:17

أشاد مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن، بانكول أديوي، أمس الثلاثاء بالرباط، بالجهود التي يبذلها المغرب لتعزيز حكومات ديموقراطية، شفافة وذات مصداقية.

البطولة العربية السادسة لكرة اليد للشباب (النهاية): المغرب يتوج باللقب

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 10:04

توج المنتخب المغربي لكرة اليد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21-30 أبريل) بتغلبه، مساء أمس الثلاثاء، في المباراة النهائية على نظيره الكويتي بالضربات الترجيحية 5-4 (الوقت الأصلي والأشواط الإضافية الأربعة 31-31).

طرفاية.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على مخطط العمل برسم سنة 2024

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:48

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، اليوم الثلاثاء بطرفاية، على مخطط العمل برسم سنة 2024، الذي رصد له غلاف مالي يفوق 7.74 ملايين درهم لإنجاز عدد من المشاريع التنموية.