آخر الأخبار
دور المملكة المغربية كان ولا زال مهما في المساهمة في توحيد الصف الليبي (سفير ليبيا)

دور المملكة المغربية كان ولا زال مهما في المساهمة في توحيد الصف الليبي (سفير ليبيا)

الأربعاء, 21 مارس, 2018 - 10:26

  الرباط- أكد سفير ليبيا بالمغرب، السيد عبد المجيد غيث سيف النصر ، أن دور المملكة المغربية كان ولا زال مهما في المساهمة في توحيد الصف الليبي على أساس الانفتاح على كل الأطراف المعنية.

  وأوضح بلاغ لمجلس النواب، أن السفير الليبي، أكد خلال مباحثات أجراها أمس الثلاثاء بالرباط مع رئيس المجلس السيد الحبيب المالكي،  أن اتفاق الصخيرات الذي تم توقيعه في شهر دجنبر 2015، يجب أن يبقى هو المرجع والأرضية من أجل تسوية كل الخلافات.

   وأضاف سفير ليبيا، في السياق ذاته، أن المغرب متميز بدوره الرامي إلى التوافق والحوار والتضامن مع الشعب الليبي، وهو ما يعطي المصداقية للدور الذي يضطله به المغرب في هذا الإطار.

  من جهته، يضيف المصدر، جدد السيد الحبيب المالكي دعم المملكة المغربية لليبيا الشقيقة حتى تسترجع قوتها ومكانتها وتنعم بالاستقرار والأمن.

  يذكر أن السيد الحبيب المالكي كان قد استقبل في ماي الماضي نظيره الليبي، السيد عقيلة صالح، حيث تم الاتفاق على إحداث منتدى برلماني مغربي-ليبي كفضاء لتوطيد التعاون وتعميق الحوار بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 : إطلاق هاكاثون الذكاء الاصطناعي للفلاحة القادرة على الصمود أمام التغير المناخي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 20:54

تم، اليوم الجمعة بمكناس، إطلاق هاكاثون الذكاء الاصطناعي للفلاحة القادرة على الصمود أمام التغير المناخي، برئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، وذلك على هامش الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب.

الجامعة الخاصة لفاس تحتضن النسخة الأولى من اليوم العلمي للتكوين المستمر في علم النفس السريري

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 20:47

نظمت كلية العلوم شبه الطبية وتقنيات الصحة التابعة للجامعة الخاصة لفاس، اليوم الجمعة، النسخة الأولى من اليوم العلمي للتكوين المستمر في علم النفس السريري.

اللجنة رفيعة المستوى المكلفة بالإعداد لتنظيم الدورة الرابعة للمؤتمر الوزاري العالمي للسلامة الطرقية تعقد اجتماعها بالرباط

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 20:33

عقدت اللجنة رفيعة المستوى المكلفة بإعداد وتنسيق الأشغال التحضيرية لتنظيم الدورة الرابعة للمؤتمر الوزاري العالمي للسلامة الطرقية، اليوم الجمعة بالرباط، اجتماعها برئاسة وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل رفقة المبعوث الخاص للأمم المتحدة المكلف بالسلامة الطرقية ومدير قطاع المحددات الاجتماعية للصحة بمنظمة الصحة العالمية.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية