دور الوقاية في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها محور لقاء غدا الثلاثاء بجنيف

دور الوقاية في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها محور لقاء غدا الثلاثاء بجنيف

الإثنين, 23 سبتمبر, 2013 - 14:03

الرباط-يشكل موضوع “دور الوقاية في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها” محور لقاء ينظم غدا الثلاثاء بجنيف بمبادرة من المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، والبعثة الدائمة للمغرب بجنيف.

وذكر بلاغ للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، أن هذا اللقاءالذي يندرج في إطار متابعة التوصية التي صادق عليها مجلس حقوق الإنسان سنة 2011 حول دور الوقاية في حماية حقوق الإنسان والنهوض بها، سيشكل مناسبة لتقاسم الممارسات الجيدة، والمقاربات والمنهجيات المعتمدة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي في مجال الوقاية من انتهاكات حقوق الإنسان.

كما ستشكل فرصة لمناقشة مختلف آليات الحماية من انتهاكات حقوق الإنسان، وإبراز دور المؤسسات الوطنية على هذا المستوى، وكذا تحديد دور المعايير الدولية لحقوق الإنسان في هذا المجال والنهوض بها.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء.. أداء سلبي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على أداء سلبي.

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.