آخر الأخبار
دولة دومينيكا تدعم كليا الوحدة الترابية للمغرب (الوزير الأول لجمهورية كومنويلث دومينيكا)

دولة دومينيكا تدعم كليا الوحدة الترابية للمغرب (الوزير الأول لجمهورية كومنويلث دومينيكا)

الجمعة, 10 يناير, 2014 - 20:10

الرباط – أكد الوزير الأول لجمهورية كومنويلث دومينيكا، السيد روزفيلت سكيريت، اليوم الجمعة بالرباط، أن بلاده تدعم كليا الوحدة الترابية للمغرب وأنها “ستعمل كل ما في وسعها لمساعدة المغرب في تحقيق هذا الهدف الوطني الهام”.وأوضح السيد سكيريت في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، أن دومينيكا، على غرار بعض الدول الأخرى بمنطقة الكاريبي، ستواصل العمل في إطار منظمة الأمم المتحدة بهدف التوصل إلى حل سياسي دائم لهذه القضية، وذلك انطلاقا من قناعتها واحترامها للوحدة الترابية للمملكة.

وأعرب الوزير الأول، من جهة أخرى، عن إشادته بمسلسل الإصلاحات التي باشرها المغرب خلال السنوات الأخيرة بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، معتبرا أن المغرب أضحى بفضل ذلك نموذجا للديمقراطية والتغيير والسلم، خاصة على مستوى المنطقة العربية.

وأضاف أن المباحثات التي أجراها مع السيد مزوار تمحورت بشكل خاص حول الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتقييمها، موضحا أن هذه العلاقات تطورت على مدى السنوات الأخيرة بوتيرة متسارعة.

وبدوره، أبرز السيد مزوار في تصريح مماثل أن العلاقات التي تجمع المغرب بجمهورية كومنولث دومينيكا “تقوم على أساس شراكة متينة في إطار التوجيهات الملكية السامية، وتروم في المقام الأول الدعم المستمر للتنمية وتقوية ركائز آليات الشراكة والتبادل الثنائي”.

وأضاف أن العلاقات التي يقيمها المغرب مع هذه الدولة “متينة ومتنوعة وآخذة في التطور”، وهو ما يؤشر على “جدية المغرب في علاقاته ومصداقية التزاماته” ودعمه المستمر لتنمية واستقرار مجموع البلدان الواقعة في منطقة بحر الكارايبي.

 

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يعرب عن تقدير بلاده لمواقف المغرب الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:25

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني ،وزير الخارجية والمغتربين، محمد مصطفى ، عن تقدير دولة فلسطين لمواقف المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:19

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” ارتفاعا بنسبة 0,35 في المائة ليستقر عند 13.401,95 نقطة.

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.